البحث المتقدم
     

واقع ومعوقات تطبيق الإشراف الإلكتروني في التدريب الميداني بجامعة السلطان قابوس من وجهة نظر المشرفين والمرشحين

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الصقرية، رابعة محمد. قسم المناهج والتدريس، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة الشرقية، سلطنة عمان.
المؤلف الاضافي السالمي، محسن بن ناصر. قسم المناهج والتدريس، كلية التربية، جامعة السلطان قابوس، سلطنة عمان.
متغيرات العنوان The reality and obstacles of online supervision application in the training field at Sultan Qaboos University from the supervisors and candidates perspective [Article]
الصفحات ص ص. 143-166
المصدر مجلة العلوم التربوية. ع. 22، آب 2023
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة السلطان قابوس (سلطنة عمان)  -  المعوقات  -  التعلم الالكتروني  -  الانترنت  -  الاعمال التطبيقية  -  اتجاهات الموظفين  -  المشرفون
لغة الوثيقة العربية
البلد قطر
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي واقع تطبيق الإشراف الإلكتروني في التدريب الميداني بجامعة السلطان قابوس ومعوقاته من وجهة نظر المشرفين والمرشحين. تكونت عينة الدراسة من (27) مشرفًا، و(100) مرشح ومرشحة، ولتحقيق أهداف الدراسة أعدت استبانة تكونت من (54) عبارة موزعة على محورين، هما: واقع التطبيق، والمعوقات، كان التحقق من صدق محتواها بعرضها على مجموعة من المحكمين، وأما معامل ثباتها - ألفا كرونباخ - فبلغ (0.88). وأسفرت نتائج الدراسة عن أن واقع تطبيق الإشراف الإلكتروني في التدريب الميداني بجامعة السلطان قابوس جاء بدرجة متوسطة من وجهة نظر المشرفين والمرشحين. كما أشارت النتائج كذلك إلى أن الإشراف الإلكتروني يواجه معوقات بدرجة متوسطة. ونوقشت النتائج في ضوء الإطار النظري، ونتائج الدراسات السابقة، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات. (الملخص المنشور)
This study aims at investigating the reality of applying online supervision in field training at Sultan Qaboos University and its obstacles from the perspectives of supervisors and candidates. The study sample consisted of (27) supervisors and (100) candidates. To achieve the study objectives, the researcher prepared a questionnaire consisting of (54) items and covering two domains: the reality of the application, and the obstacles. The validity of its content was verified by presenting it to a group of arbitrators, and an estimation of reliability using Cronbach-Alpha indicated 0.88. The study results revealed that the reality of applying online supervision in field training at Sultan Qaboos University was on an average degree from the perspectives of supervisors and candidates. The results were discussed in the light of the theoretical framework. The study concluded with several recommendations and proposals. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الصقرية، رابعة محمد. (2023). واقع ومعوقات تطبيق الإشراف الإلكتروني في التدريب الميداني بجامعة السلطان قابوس من وجهة نظر المشرفين والمرشحين . مجلة العلوم التربوية. ع. 22، آب 2023. ص ص. 143-166 تم استرجاعه من search.shamaa.org .