البحث المتقدم
     

فاعلية استراتيجية التعلم مع المستوى الأعلى في التحصيل الدراسي : دراسة ميدانية على تلاميذ مستوى الثالثة مع مستوى الخامسة من المرحلة الإبتدائية في مادة الرياضيات بمدينة الوادي الجزائر

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف قنوعة، عبد اللطيف. جامعة الوادي، الجزائر.
المؤلف الاضافي باللموشي، عبد الرزاق. جامعة الوادي، الجزائر.
منصوري، مصطفى. جامعة الوادي، الجزائر.
متغيرات العنوان The effectiveness of learning strategy with the highest level (LSHL) of academic achievement :field study on students of the third level with the fifth level from the primary school in the mathematics in El Oued [Article]
الصفحات ص ص. 100-124
المصدر مجلة الجامع في الدراسات النفسية والعلوم التربوية. مج. 6، ع. 1، 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية التربوية  -  استراتيجيات التعلم  -  التحصيل الدراسي  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  تدريس الرياضيات  -  الوادي (الجزائر)
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
هدفت الدراسة إلى معرفة مدى فاعلية استراتيجية التعلم مع المستوى الأعلى في التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي في مادة الرياضيات، كأحد تطبيقات النظرية البنائية الإجتماعية، ولغرض تحقيق ذلك استخدم المنهج شبه التجريبي، واختيرت عينة الدراسة بطريقة عشوائية تكونت من مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية وعددها 15 تلميذاً درسوا جزء من مادة الرياضيات باستراتيجية التعلم التعاوني مع المستوى الأعلى بإشراك 10 تلاميذ من مستوى الخامسة إبتدائي للحصول على خمس مجموعات تعاونية. وأخرى ضابطة وعددها 15 تلميذاً، درسوا نفس المحتوى الدراسي بالتعلم التعاوني مع زيادة تلاميذ من نفس المستوى. وبعد تطبيق القياس البعدي من خلال إجراء إختبار تحصيلي في مادة الرياضيات أُعِدّ لذلك. تم التوصل إلى وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى 0.01 بين المجموعتين ولصالح المجموعة التجريبية، وهذا ما يترجم فاعلية هذه الاستراتيجية. (الملخص المنشور)
The object of the study is to know the effectiveness of the learning strategy with the highest level of academic achievement. In the third primary level in mathematics, as one of the applications of social structure theory, we used the quasi-experimental method. We randomly selected the study sample from two equal groups, one experimentala15 students, who studied part of mathematics in the learning strategy with the higher level, involving 10 students from the higher level of the primary fifth to obtain five cooperative groups. And the other control group a 15 students, studied the same content of study cooperative learning with the increase of students of the same level. The application of an achievement test in mathematics is prepared accordingly. We found statistically significant differences at the 0.01 level between the two groups and for the experimental group, which indicates the effectiveness of this type of learning strategy. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
قنوعة، عبد اللطيف. (2021). فاعلية استراتيجية التعلم مع المستوى الأعلى في التحصيل الدراسي : دراسة ميدانية على تلاميذ مستوى الثالثة مع مستوى الخامسة من المرحلة الإبتدائية في مادة الرياضيات بمدينة الوادي الجزائر. مجلة الجامع في الدراسات النفسية والعلوم التربوية. مج. 6، ع. 1، 2021. ص ص. 100-124 تم استرجاعه من search.shamaa.org .