البحث المتقدم
     

تأثیر برنامج مقترح في التربیة الحرکیة باستخدام الألعاب التمهیدیة في تنمیة الإدراك الحرکي لدى تلامیذ الصف الخامس الإبتدائي

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف قابيل، إبراهيم البرعي السيد. المناهج وطرق تدريس، التربية الرياضية؛ وكيل، كلية التربية الرياضية لشؤون التعليم والطلاب، جامعة سوهاج.
المؤلف الاضافي سالم، حسين طه عطا. المناهج وطرق تدريس اللغة الفرنسية، كلية التربية، جامعة سوهاج.
عبد الباسط، نور محمد عبد الجليل. دكتوراه، قسم المناهج وطرق التدريس.
الصفحات ص ص. 724-755
المصدر مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج. ع. 1، أكتوبر 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات النمو الحركي  -  الالعاب التربوية  -  طلاب المدارس الابتدائية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلى تنمية الإدراك الحركي لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعلم الأساسي، وذلك من خلال برنامج في التربية الحركية باستخدام الألعاب التمهيدية. ويحاول هذا البحث الإجابة عن السؤال التالي: 1) ما أثر برنامج مقترح في التربية الحركية قائم على التعلم النشط باستخدام الألعاب التمهيدية في تنمية الإدراك الحركي لدى تلاميذ عينة البحث؟ ويتفرع من هذا السؤل الرئيس الأسئلة الفرعية التالية: أ‌) ما أثر برنامج مقترح في التربية الحركية قائم على التعلم النشط باستخدام الألعاب التمهيدية في تنمية مجال التوازن والقوام لدى تلاميذ عينة البحث؟ ب‌) ما أثر برنامج مقترح في التربية الحركية قائم على التعلم النشط باستخدام الألعاب التمهيدية في تنمية مجال صورة الجسم وتمييزه لدى تلاميذ عينة البحث؟ ج) ما أثر برنامج مقترح في التربية الحركية قائم على التعلم النشط باستخدام الألعاب التمهيدية في تنمية مجال المزاوجة واقتضت طبيعة هذا البحث ومتطلباته استخدام المنهج شبه التجريبي وذلك للتعرف على فاعلية البرنامج المقترح في التربية الحركية باستخدام الألعاب التمهيدية في تنمية الإدراك الحركي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، واعتمد التصميم التجريبي على مجموعتين، إحداهما تجريبية طبق عليها البرنامج المقترح، والأخرى ضابطة طبق عليها البرنامج المعتاد بالمدرسة، واستخدام أسلوب القياس البعدي لمقياس الإدراك الحركي، في ضوء نتائج البحث والاستخلاصات التي تم التوصل إليها يمكن تقديم التوصيات التالية: إدراج البرنامج المقترح في التربية الحركية القائم على التعلم النشط باستخدام الألعاب التمهيدية الذي تم استخدامه في هذا البحث ضمن منهاج التربية الرياضية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي، الاهتمام بتحسين القدرات الإدراكية الحركية للتلاميذ في سن مبكر باعتبارها قاعدة لتعلم المهارات الحركية الأساسية لكافة الألعاب الرياضية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
قابيل، إبراهيم البرعي السيد. (2019). تأثیر برنامج مقترح في التربیة الحرکیة باستخدام الألعاب التمهیدیة في تنمیة الإدراك الحرکي لدى تلامیذ الصف الخامس الإبتدائي . مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج. ع. 1، أكتوبر 2019. ص ص. 724-755 تم استرجاعه من search.shamaa.org .