البحث المتقدم
     

فاعلية استخدام الطريقة المعملية المعززة بالوسائط المتعددة في تدريس مقرر أساسيات الهندسة الكهربية على تنمية بعض المفاهيم العلمية والمهارات العملية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الصناعي

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف عبد الجليل، علي سيد. رئيس، قسم المناهج وطرق التدريس؛ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث سابقا، كلية التربية، جامعة سوهاج.
المؤلف الاضافي إبراهيم، عاصم محمد. المناهج وطرق تدريس العلوم، كلية التربية، جامعة أسيوط.
حسين، أيمن صلاح موسى. ماجستير، مناهج وطرق التدريس.
الصفحات ص ص. 96-126
المصدر مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج. ع. 1، أكتوبر 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التدريس بالوسائط المتعددة  -  طرائق التدريس  -  الهندسة  -  الكهرباء  -  تكوين المفاهيم  -  المفاهيم العلمية  -  تنمية المهارات  -  طلاب المدارس الثانوية  -  المدارس الثانوية التقنية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
سعى البحث للإجابة على السؤالين التاليين: ما فاعلية استخدام الطريقة المعملية المعززة بالوسائط المتعددة في تدريس مقرر أساسيات الهندسة الكهربية على تنمية المفاهيم العلمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الصناعي تخصص كهرباء؟ ما فاعلية استخدام الطريقة المعملية المعززة بالوسائط المتعددة في تدريس مقرر أساسيات الهندسة الكهربية على تنمية المهارات العملية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الصناعي تخصص كهرباء؟ هدفت التجربة إلى ما يلي: تنمية المفاهيم العلمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الصناعي باستخدام الطريقة المعملية المعززة بالوسائط المتعددة. تنمية المهارات العملية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الصناعي باستخدام الطريقة المعملية المعززة بالوسائط المتعددة. واعتمد الباحث على المنهج التجريبي التربوي، ذو المجموعتين المتكافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة نظرا لمناسبة هذا التصميم للكشف عن مدى فاعلية استخدام الطريقة المعملية المعززة بالوسائط المتعددة على تنمية بعض المفاهيم العلمية، والمهارات العملية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الصناعي. في ضوء نتائج البحث قد تم كشفت عن فاعلية استخدام الطريقة المعملية المعززة بالوسائط المتعددة في تدريس مقرر أساسيات الهندسة الكهربية على تنمية بعض المفاهيم العلمية والمهارات العملية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الصناعي لذا يوصي بما يلي: ضرورة الاهتمام باستخدام الوسائط المتعددة في تدريس المقررات الهندسية في مراحل التعليم التقني المختلفة بما يجعلها تواكب المفاهيم والتطورات التكنولوجية الحديثة، ضرورة تهيئة معامل الدراسة عند استخدام الطريقة المعملية المعززة بالوسائط المتعددة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الجليل، علي سيد. (2019). فاعلية استخدام الطريقة المعملية المعززة بالوسائط المتعددة في تدريس مقرر أساسيات الهندسة الكهربية على تنمية بعض المفاهيم العلمية والمهارات العملية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الصناعي . مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج. ع. 1، أكتوبر 2019. ص ص. 96-126 تم استرجاعه من search.shamaa.org .