البحث المتقدم
     

فاعلية نظام إدارة التعلم الإلكتروني Web CT في تدريس العلوم على تنمية بعض عادات العقل المنتجة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف مازن، حسام الدين محمد. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة سوهاج.
المؤلف الاضافي سمعان، عماد ثابت. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة سوهاج.
حسانين، بدرية محمد محمد. المناهج وطرق تدريس العلوم، كلية التربية، جامعة سوهاج.
محمد، بهاء حمادي عبد المجيد. دكتوراه، قسم المناهج وطرق التدريس.
الصفحات ص ص. 948-1008 إنما 136-198
المصدر مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج. ع. 2، يناير 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التعلم الالكتروني  -  تدريس العلوم  -  التفكير المنتج  -  طلاب المدارس المتوسطة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تحددت مشكلة البحث الحالي في وجود قصور في عادات العقل المنتجة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. استهدف البحث التعرف على فاعلية نظام إدارة التعلم الإلكتروني WebCT على تنمية عادات العقل المنتجة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. تم استخدام المنهج الوصفي والمنهج التجريبي ذو المجموعتين حيث أدخل المتغير التجريبي أو المستقل (نظام إدارة التعلم الإلكتروني WebCT) على الموقف الذي تم ضبطه لمعرفة فاعليته على عادات العقل المنتجة والقياس القبلي والبعدي لأداة البحث. نتائج البحث: يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الذين درسوا وحدة "الصوت والضوء" باستخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني WebCT ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة الذين درسوا الوحدة نفسها باستخدام الطريقة المعتادة في التطبيق البعدي لمقياس عادات العقل المنتجة لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. وفي ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج يوصي الباحث بضرورة استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني WebCT في تعليم وتعلم العلوم، وذلك لتحسين المخرجات التعليمية، وتحقيق الأهداف العلمية على غرار عادات العقل المنتجة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مازن، حسام الدين محمد. (2020). فاعلية نظام إدارة التعلم الإلكتروني Web CT في تدريس العلوم على تنمية بعض عادات العقل المنتجة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي . مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج. ع. 2، يناير 2020. ص ص. 948-1008 إنما 136-198 تم استرجاعه من search.shamaa.org .