Advanced search
     

القيادة الاستراتيجية المستدامة : الماهية والتوجهات المستقبلية

[الملخّص] 
Type Article
Author زاهر، ضياء الدين. التخطيط الاستراتيجي والدراسات المستقبلية، جامعة عين شمس؛ مدير، مركز الدراسات الاستراتيجية والمستقبلية، جامعة عين شمس.
Second author أحمد، علا حمدي. رئيس قسم، قسم التدريب، إدارة الزيتون التعليمية.
Varying form of title Sustainable strategic leadership :principle and trends [Article]
Pages ص ص. 350-400
Host Item Entry مستقبل التربية العربية. مج. 27، ع. 125، ج. 3، مارس 2020
Electronic Location النص الكامل (PDF)  PDF
Descriptors القيادة  -  الاستراتيجيات التربوية  -  مصر
Language of document Arabic
Country Egypt
تهدف الدراسة التعرف على دواعي الأخذ بالقيادة الاستراتيجية وخصائصها ومتطلباتها، وبلورة مفهوم متكامل للقيادة الإستراتيجية المستدامة والتعرف على الآفاق المستقبلية للقيادة الاستراتيجية المستدامة. تستمد الدراسة أهميتها من كونها تلقي الضوء على القيادة الاستراتيجية المستدامة في مجتمع المعرفة الذي يعد بمثابة الناتج الفعلي والمخرج للتحولات والمستجدات المتلاحقة في مجال القيادة، فمنها ضرورة تحول الإدارة إلى نمط قيادي مبدع ومستدام حتى نستطيع علاج المشكلات غبر التقليدية التي أفرزتها الثورة الصناعية الرابعة، الحاجة إلى مدخل كلي يحيط بكافة المشكلات التي تصيب منظومة التعليم ويتخذ سياسات واستراتيجيات كفيلة بالتصدي لها، واستبدال الممارسات التقليدية الروتينية بالممارسات الإبداعية لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المستدامة بكفاءة وفعالية .تعتمد الدراسة على المنهج الوصفي وأداته في تحليل الأدبيات المتصلة بطبيعة القيادة الإستراتيجة المستدامة بشأن التنمية المستدامة. تم تحديد مقترح مكون من عشر مجالات متداخلة كأساس لقيادة استراتيجية مستدامة ناجحة قادرة علي تحقيق الإستجابة السريعة للمتغيرات والمستجدات الكونية. (الملخص المنشور)

PermaLink  Permalink:

 Reference Management Software:

Refworks Export to Refworks

EndNote Export to EndNote


 Share through social media:




Cite   (APA) Style Always review your references for accuracy and make any necessary corrections before using:
زاهر، ضياء الدين. (2020). القيادة الاستراتيجية المستدامة : الماهية والتوجهات المستقبلية. مستقبل التربية العربية. مج. 27، ع. 125، ج. 3، مارس 2020. ص ص. 350-400 Retrieved from search.shamaa.org