البحث المتقدم
     

فاعلـية برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام السقالات الإلكترونية في تنمية التحصيل المعرفي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالحلقة الإعدادية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف سلامة، حسن علي حسن. المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة سوهاج.
المؤلف الاضافي سمعان، عماد ثابت. المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة سوهاج.
زهران، عبد العظيم محمد. المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة سوهاج.
محمد، كريم محمد أحمد. دكتوراه، قسم المناهج وطرق التدريس.
الصفحات ص ص. 1604-1632
المصدر مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج. ع. 5، أكتوبر 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات النظريات التربوية  -  التعلم الالكتروني  -  مستوى المعرفة  -  الطلاب بطيئو التعلم  -  طلاب المدارس المتوسطة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلى أعداد برنامج علاجي قائم على النظرية التواصلية باستخدام السقالات الإلكترونية لتحسين مستويات التحصيل المعرفي لدي التلاميذ بطيئي التعلم بالحلقة الإعدادية. تم إعداد برنامج علاجي قائم على النظرية التواصلية باستخدام السقالات الإلكترونية وتصميم موقع تعليمي عبر الأنترنت “cslearner.net”، ودليل إرشادي للمعلم وكتيب للتلميذ ولمعرفة فاعلية البرنامج العلاجي تم إعداد (اختبارين تحصيلين في وحدتي "المساحات" و"التشابه") وبعد إجراء الدراسة الاستطلاعية والتأكد من مناسبة البرنامج العلاجي للأهداف الموضوعة وضبط أدوات البحث. تكونت عينة البحث من (12) من التلاميذ بطيئي التعلم بمدرسة محمد عبد الجواد حسين بإدارة طهطا التعليمية، تم تطبيق أدوات البحث قبليا علي العينة، ثم دراسة التلاميذ للبرنامج العلاجي لمدة ثمانية أسابيع، وفي نهاية التجربة تم تطبيق أدوات البحث بعديا وأظهرت النتائج أن البرنامج العلاجي المعد وفقا لمبادئ النظرية التواصلية باستخدام السقالات الإلكترونية كان فعالا في تحسين مستويات التحصيل المعرفي لدي التلاميذ بطيئي التعلم. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سلامة، حسن علي حسن. (2020). فاعلـية برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام السقالات الإلكترونية في تنمية التحصيل المعرفي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالحلقة الإعدادية . مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج. ع. 5، أكتوبر 2020. ص ص. 1604-1632 تم استرجاعه من search.shamaa.org .