البحث المتقدم
     

التنمية المهنية للمعلم والقيادات التربوية في الخبرة الأمريكية والخبرة الألمانية وإمكانية الإفادة منها في دولة الكويت : دراسة مقارنة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف العتيبي، ناصر ضيف الله. تربية مقارنة وإدارة تربوية، دولة الكويت.
المؤلف الاضافي عبد التواب، عبد التواب عبد اللاه. أصول التربية والتخطيط التربوي، كلية التربية، جامعة أسيوط.
الحلواني، حنان بنت صلاح الدين محمد. التربية المقارنة والإدارة التعليمية، كلية التربية، جامعة أسيوط.
متغيرات العنوان he professional development of teachers and educational leaders in the American experience and the German experience and the possibility of benefiting from it in the state of Kuwait :a comparative study [Article]
الصفحات ص ص. 230-255
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 39، ع. 1، يناير 2023
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التطوير المهني  -  قادة الفريق التعليمي  -  اميركا  -  ألمانيا  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
استهدف البحث التعرف على كيفية الاستفادة من الخبرة الأمريكية والخبرة الألمانية في مجال التنمية المهنية للمعلم والقيادات التربوية في دولة الكويت في الوقت الحاضر، وذلك من خلال الوقوف على الأسس النظرية للتنمية المهنية للمعلم والقيادات التربوية، والكشف عن المضمون العلمي للخبرة الأمريكية في مجال التنمية المهنية للمعلم والقيادات التربوية، والكشف عن المضمون العلمي للخبرة الألمانية في مجال التنمية المهنية للمعلم والقيادات التربوية؟ وكذلك تحديد أوجه التشابه والاختلاف بين الخبرة الأمريكية والخبرة الألمانية في مجال التنمية المهنية للمعلم والقيادات التربوية، وتحديد أهم الدروس المستفادة من الخبرة الأمريكية والألمانية في مجال التنمية المهنية للمعلم والقيادات والتربوية في دولة الكويت، ولكي يحقق البحث أهدافه استخدام المنهج المقارن على اعتبار أنه يقوم بالوصف والتفسير أو التحليل والمناظرة أو المقارنة بالإضافة إلى التنبؤ وهذا يتناسب مع المفردات العلمية للبحث، وكان من أبرز نتائجه أن التنمية المهنية للمعلم والقائد التربوي في دولة الكويت تحتاج إلى مشاركة كافة المؤسسات المعنية بها سواء كانت حكومية أو خاصة بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى تأصيل سياساتها في كل المراحل التعليمية مع تحديد المعايير المهنية وضمان تطبيقها على أرض الواقع. (الملخص المنشور)
The current research aimed to identify how to benefit from the American experience and the German experience in the field of professional development for teachers and educational leaders in the State of Kuwait at the present time, by examining the theoretical foundations for professional development for teachers and educational leaders, and revealing the scientific content of the American experience in the field of professional development for teachers. And educational leaders, and revealing the scientific content of the German experience in the field of professional development for teachers and educational leaders? As well as identifying the similarities and differences between the American experience and the German experience in the field of professional development for teachers and educational leaders, and identifying the most important lessons learned from the American and German experience in the field of professional development for teachers and educational leaders in the State of Kuwait. Or analysis, debate or comparison in addition to prediction, and this is commensurate with the scientific vocabulary of the research, and one of its most prominent results was that the professional development of the teacher and educational leader in the State of Kuwait needs the participation of all concerned institutions, whether governmental or private, in addition to that it needs to root its policies in all stages educational standards while defining professional standards and ensuring their application on the ground. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العتيبي، ناصر ضيف الله. (2023). التنمية المهنية للمعلم والقيادات التربوية في الخبرة الأمريكية والخبرة الألمانية وإمكانية الإفادة منها في دولة الكويت : دراسة مقارنة. مجلة كلية التربية. مج. 39، ع. 1، يناير 2023. ص ص. 230-255 تم استرجاعه من search.shamaa.org .