البحث المتقدم
     

آليات تحقيق القدرة التنافسية للجامعات المصرية في مجتمع المعرفة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف متولي، السيد عبد المنعم علي. مواد تجارية، الإدارة التعليمية، المعهد العالي للعلوم التجارية والحاسب الآلي، العريش.
متغيرات العنوان Mechanisms to achieve the competitiveness of Egyptian universities in the knowledge society [Article]
الصفحات ص ص. 633-724
المصدر مستقبل التربية العربية. مج. 25، ع. خاص 111. فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للمركز العربي لتعليم والتنمية (القدرة التنافسية للجامعات العربية في مجتمع المعرفة، الواقع واتجاهات المستقبل)، مارس 2018
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات القدرات  -  المنافسة  -  الجامعات  -  مجتمع المعلومات  -  المعرفة  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على فلسفة القدرة التنافسية للجامعات من خلال الأدبيات، والتعرف على معوقات تحقيق القدرة التنافسية للجامعات المصرية عبر بنيتها الكمية والكيفية، بالإضافة إلى تقديم مدخل لتحقيق آليات القدرة التنافسية للجامعات المصرية في : مجتمع المعرفة. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي للوقوف على القدرة التنافسية للجامعات المصرية بعد تحليلها إلى أجزائها ومؤشراتها، والكشف عن طبيعتها، واستخلاص نقاط القوة للتأكيد عليها، ونقاط الضعف لوضع يد المسؤولين عليها لمعالجتها، مع محاولة الوصول إلى استخلاص الحقائق لتقديم فهم متعمق للقدرة التنافسية بالجامعات المصرية داخلياً وتحديد أبعادها، بهدف الوصول إلى تعميمات حولها، وانتهاء بتقديم مدخل يدعم تحقيق القدرة التنافسية للجامعات المصرية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
متولي، السيد عبد المنعم علي. (2018). آليات تحقيق القدرة التنافسية للجامعات المصرية في مجتمع المعرفة . مستقبل التربية العربية. مج. 25، ع. خاص 111. فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للمركز العربي لتعليم والتنمية (القدرة التنافسية للجامعات العربية في مجتمع المعرفة، الواقع واتجاهات المستقبل)، مارس 2018. ص ص. 633-724 تم استرجاعه من search.shamaa.org .