البحث المتقدم
     

مجتمع المعرفة وتأثيره على الجامعات المصرية من خلال توجه الدولة لتنفيذ مشروع بنك المعرفة المصري

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف زاهر، محمد ضياء الدين. التخطيط التربوي، مدير مركز، مركز الدراسات الإستراتيجية والمستقبلية؛ قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة عين شمس.
المؤلف الاضافي يونس، إيمان عبد العزيز مجاهد أحمد. باحثة، دكتوراه، قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة عين شمس.
متغيرات العنوان The knowledge society and its impact on Egyptian universities through the state’s direction to implement the Egyptian Knowledge Bank Project [Article]
الصفحات ص ص. 351-370
المصدر مستقبل التربية العربية. مج. 25، ع. خاص 111. فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للمركز العربي لتعليم والتنمية (القدرة التنافسية للجامعات العربية في مجتمع المعرفة، الواقع واتجاهات المستقبل)، مارس 2018
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات مجتمع المعلومات  -  الجامعات  -  الاتجاهات التربوية  -  الدولة والتربية  -  القدرات المعرفية  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تركز الدراسة على مشروع بنك المعرفة المصري باعتباره مشروعاً جديداً تتبناه الدولة لتطوير التعليم وتحسينه، وتسهيل البحث العلمي والوصول للمادة العلمية بسهولة. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي لتحقيق الأهداف الآتية: 1) التعرف على مشروع بنك المعرفة المصري، 2) الوقوف على عملية التأسيس والتنفيذ لمشروع بنك المعرفة المصري. 3) التعرف على المصادر التي يعتمد عليها المشروع. 4) البحث عن مكونات موقع بنك المعرفة المصري. 5) محاولة الوصول إلى المستفيدين من موقع بنك المعرفة المصري، ومدى الاستفادة من ذلك الموقع وتأثيره على إحداث التغيرات في مجال البحث العلمي لطلاب الجامعات المصرية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
زاهر، محمد ضياء الدين. (2018). مجتمع المعرفة وتأثيره على الجامعات المصرية من خلال توجه الدولة لتنفيذ مشروع بنك المعرفة المصري . مستقبل التربية العربية. مج. 25، ع. خاص 111. فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للمركز العربي لتعليم والتنمية (القدرة التنافسية للجامعات العربية في مجتمع المعرفة، الواقع واتجاهات المستقبل)، مارس 2018. ص ص. 351-370 تم استرجاعه من search.shamaa.org .