Advanced search
     

أثر استخدام أسلوب التعلم عن بعد في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في مادة العلوم

[الملخّص]  [Abstract] 
Type Article
Author الشوبكي، جمال شحادة سليمان. مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية، وزارة التربية والتعليم؛ مدير، مدرسة المشارع الثانوية للبنين.
Varying form of title The effect of using the distance learning method on the seventh grade students' achievement in science [Article]
Pages ص ص. 109-137
Host Item Entry مجلة كلية التربية. مج. 38، ع. 9، سبتمبر 2022
Electronic Location النص الكامل (PDF)  PDF
Descriptors التعليم عن بعد  -  التحصيل الدراسي  -  طلاب المدارس المتوسطة  -  العلوم
Language of document Arabic
Country Egypt
هدفت الدراسة التعرف إلى أثر استخدام أسلوب التعلم عن بعد في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في مادة العلوم، استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وتمثلت الأداة في استبانة تم توزيعها على مجموعة من المعلمين والمعلمات ممن يدرسون مادة العلوم في المدارس الحكومية والتابعة لمديريات التربية والتعليم في لواء الأغوار الشمالية والبالغ عددهم (80) معلما ومعلمة، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، ومن أبرز النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن أثر استخدام أسلوب التعلم عن بعد في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في مادة العلوم جاء بدرجة موافقة (متوسطة) وبمتوسط حسابي (3.11-5)، كما أشارت نتائج الدراسة أيضا إلى عدم وجود فروق في تقديرات أفراد العينة على متوسطات استجابات عينة الدراسة وفقا لمتغيرات الجنس، والخبرة، والمؤهل العلمي، وفي ضوء النتائج أوصى الباحث بضرورة تأهيل معلمي العلوم ورفع كفاياتهم في مجال استخدام نظام التعليم عن بعد، وضرورة متابعة التطورات ومواكبة كل ما يستجد من أبحاث في مجال تكنولوجيا المعلومات والتعليم عن بعد وتبني تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال. (الملخص المنشور)
The study aimed to identify the effect of using the distance learning method on the achievement of the seventh grade in mathematics, the researcher used the descriptive analytical method, to achieve the objectives of the study the mathematics questionnaire was employed on the sample of the study which is consisted of (80) male and female teachers, were chosen randomly. Among the most prominent results of the study, the study obtained distance education in the achievement of the seventh-grade students in mathematics on an overall average (3.11 out of 5). Readiness approval (medium), light of results the researcher recommended the candidate to obtain teacher qualification, and science competencies in the field of using the education system after completing education. (Published abstract)

PermaLink  Permalink:

 Reference Management Software:

Refworks Export to Refworks

EndNote Export to EndNote


 Share through social media:




Cite   (APA) Style Always review your references for accuracy and make any necessary corrections before using:
الشوبكي، جمال شحادة سليمان. (2022). أثر استخدام أسلوب التعلم عن بعد في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في مادة العلوم . مجلة كلية التربية. مج. 38، ع. 9، سبتمبر 2022. ص ص. 109-137 Retrieved from search.shamaa.org