البحث المتقدم
     

العنف داخل الأسرة وأثره في جنوح الأحداث

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف بوقرينة، ياسر. كلية علم النفس وعلوم التربية، عبد الحميد مهري قسنطينة، الجزائر.
المؤلف الاضافي طايبي، رضوان. كلية العلوم الاجتماعية، محمد بن أحمد وهران 2، الجزائر.
متغيرات العنوان Violence in the family and its impact on juvenile delinquency [Article]
الصفحات ص ص. 78-90
المصدر مجلة التنمية البشرية. مج. 7، ع. 2، 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات العنف الاسري  -  الانحراف  -  الاحداث  -  التربية  -  اعادة التأهيل
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
لقد تولدت الرغبة في دراسة موضوع العنف الأسري وأثره في جنوح الأحداث من أجل أن نبين أنه من أهم الدوافع والأسباب الرئيسية التي تدفع بالحدث المراهق للانحراف هو العنف داخل الأسرة أي أن العلاقات المتوترة والجو الأسري المشحون بالقلق والضغوط بين الوالدين والأبناء ونقص الحب وتعرضه للعنف الأبوي يؤدي بالحدث إلى البحث عن تحقيق استقراره النفسي في أماكن وبطرق غير مشروعة عن طريق الانحراف والجنوح كتنفيس انفعالي عن الواقع المعاش، ومن أجل اختبار فرضيات هذه الدراسة فقد تم القيام باختيار عينة من الأحداث الجانحين المتواجدين بمركز إعادة التربية معتمدين على المنهج الإكلينيكي بصفته المنهج الملائم مستخدمين في ذلك طريقة دراسة الحالة ولقد كانت الأدوات المستخدمة المقابلة النصف الموجهة واخبار تفهم الموضوع. وكان من نتائج الدراسة أن هناك تأثير للعنف الأسري في انحراف وجنوح الأحداث. (الملخص المنشور)
The desire to study the issue of domestic violence and its impact on juvenile delinquency was born in order to show that one of the most important motives and the main reasons which push the adolescent to delinquency is violence within family, i.e. strained relationships and family atmosphere loaded with anxiety and pressure between parents and children and lack of love and exposure to parental violence lead to the reality event. In order to test the study hypotheses, a sample of juvenile delinquents present in the re-education center was selected based on the clinical approach as the appropriate method, using the case study method. The tools used were the semi-directed interview and the subject understanding test. Among the findings of the study, there is an effect of domestic violence on juvenile delinquency. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بوقرينة، ياسر. (2020). العنف داخل الأسرة وأثره في جنوح الأحداث . مجلة التنمية البشرية. مج. 7، ع. 2، 2020. ص ص. 78-90 تم استرجاعه من search.shamaa.org .