البحث المتقدم
     

مركز الضبط لدى طلبة الجامعة : رؤية تشخيصية واقعية على عينة من طلبة جامعات تيارت، غليزان، سعيدة، وهران

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف سليماني، فاطمة الزهراء. كلية العلوم الاجتماعية، جامعة وهران 02 محمد بن أحمد، الجزائر.
المؤلف الاضافي بلقوميدي، عباس. كلية العلوم الاجتماعية، جامعة وهران 02 محمد بن أحمد، الجزائر.
متغيرات العنوان The control center for university students :a realistic diagnostic view on a sample of students from the universities of Tiaret, Relizane, Saida, and Oran [Article]
الصفحات ص ص. 50-77
المصدر مجلة التنمية البشرية. مج. 7، ع. 2، 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الطلاب الجامعيون  -  سلوك الطلاب  -  الجامعات  -  الجزائر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يمثل هذا البحث محاولة تشخيصية للعوامل التي يحتكم إليها سلوك الطالب الجامعي من حيث إدراكه لمسببات نجاحه أو فشله بين مسيطر على البيئة أو مسيطر عليه، أي الاعتقاد في مركز الضبط لديه، والوقوف على الاختلافات القائمة بين الذكور والإناث في هذا المجال، حيث تم تطبيق مقياس مركز الضبط لـ"روتر" على عينة مكونة من 465 من طلبة سنة أولى ماستر، ينتمون بدورهم إلى جامعات تيارت، غليزان، سعيدة، وهران. ونوقشت النتائج في ضوء ما أسفر عنه اختبار فرضيات الدراسة. (الملخص المنشور)
This research represents an attempt to diagnose the factors that govern the behavior of the university student in terms of his perception of the causes of success of failure between one who is in control to of the environment or who is in control of him, and thus belief in his control center, and to show the existing differences between males and females in this field, where the Rotter’s control center scale was applied on a sample of 465 first year master students who belong to the universities of Tiaret, Relizane, Saida, and Oran. The results were discussed in light of the study's hypotheses testing. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سليماني، فاطمة الزهراء. (2020). مركز الضبط لدى طلبة الجامعة : رؤية تشخيصية واقعية على عينة من طلبة جامعات تيارت، غليزان، سعيدة، وهران. مجلة التنمية البشرية. مج. 7، ع. 2، 2020. ص ص. 50-77 تم استرجاعه من search.shamaa.org .