البحث المتقدم
     

إستخدام النموذج الواقعي في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم الصحية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بمدارس التعليم المجتمعي

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف أبو ناجي، محمود سيد محمود. المناهج وطرق التدريس العلوم، كلية التربية، جامعة أسيوط.
المؤلف الاضافي نصير، أحمد حسن أحمد. المناهج وطرق التدريس العلوم، كلية التربية، جامعة أسيوط.
علي، مرعي سعد محمد. موجه علوم، إدارة أبنوب التعليمية.
الصفحات ص ص. 199-214
المصدر المجلة التربوية لتعليم الكبار. مج. 2، ع. 2، أبريل 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات النماذج التربوية  -  طرائق التدريس  -  تدريس العلوم  -  تكوين المفاهيم  -  التربية الصحية  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  التعاون المدرسي المجتمعي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف هذ االبحث إلى استخدام النموذج الواقعي في التدريس لتنمية المفاهيم الصحية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم المجتمعي، وذلك باستخدام المنهج التجريبي بالاستعانة بالتصميم ذي المجموعتين المتكافئتين (الضابطة والتجريبية) المعتمد على القياس القبلي والبعدي للمتغيرات التابعة؛ وتم إجراء هذه البحث على (40) طالبا وطالبة من طلاب الصف الخامس الابتدائي بمدارس التعليم المجتمعي، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين؛ مجموعة ضابطة درست بالطريقة المعتادة من مدرسة العطيات2 للتعليم المجتمعي ومجموعة تجريبية درست باستخدام النموذج الواقعي بمدرسة العطيات 1 للتعليم المجتمعي، وتم قياس التغير الحادث في تحصيل المفاهيم الصحية بإستخدام اختبار المفاهيم الصحية حيث تم تجريبه على مجموعة استطلاعية والتأكد من صدقهما وثباتهما. وقد أظهرت نتائج التجربة انه يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في القياس البعدي علي اختبار المفاهيم الصحية لصالح المجموعة التجريبية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو ناجي، محمود سيد محمود. (2020). إستخدام النموذج الواقعي في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم الصحية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بمدارس التعليم المجتمعي . المجلة التربوية لتعليم الكبار. مج. 2، ع. 2، أبريل 2020. ص ص. 199-214 تم استرجاعه من search.shamaa.org .