البحث المتقدم
     

مدى توافر عوامل نموذج قبول التقنية لاستخدام تطبيق نيربود Nearpod في تعلم مهارات البرمجة بمقرر الحاسب وتقنية المعلومات

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الأنصاري، عبد الرحمن صالح. حاسب، الإدارة العامة للتعليم، وزارة التعليم، محافظة جدة، المملكة العربية السعودية.
المؤلف الاضافي الزهراني، ماجد بن غرم الله. تعليم الحاسب، قسم المناهج والتدريس، كلية التربية، جامعة جدة، المملكة العربية السعودية.
الصفحات ص ص. 578-620
المصدر مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج. ع. 8، ج. 1، يوليو 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات تكنولوجيا التعليم  -  التقدم التكنولوجي  -  تنمية المهارات  -  البرمجة الحاسوبية  -  تكنولوجيا المعلومات  -  المقررات الدراسية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على تقدير التوافر لعوامل نموذج قبول التقنية لاستخدام تطبيق نيربود في تعلم مهارات البرمجة بمقرر الحاسب وتقنية المعلومات، والمحددة بالدراسة الحالية في سهولة الاستخدام وفائدته ونيته والاستخدام الفعلي لتطبيق نيربود، وتكونت عينة الدراسة من (180) طالبا تم تحديدهم قصديا بالمدارس الثانوية التي سبق لها وأن استخدمت تطبيق نيربود في التدريس، ولجمع البيانات تم بناء استبانة بالاعتماد على النسخة الثانية والمعدلة من نموذج قبول التقنية لفينكاتيش وديفيس (Venkatesh & Davis, 200) تكونت من (34) فقرة توزعت على العوامل الأربعة وتم التأكد من الصدق والثبات بالتطبيق على العينة الاستطلاعية، وتبين أن تقدير التوافر الكلي لعوامل قبول طلاب الصف الثاني الثانوي لاستخدام تطبيق نيربود كان عاليا حيث بلغت قيمة متوسطة الحسابي (897.3) وكان في أعلى الترتيب نية الاستخدام بتقدير توافر عالي بلغ (4.183) ثم الاستخدام الفعلي بتقدير توافر عالي بلغ (4,063) وفائدة الاستخدام بتقدير توافر عالي بلغ (4.009) وسهولة الاستخدام بتقدير توافر متوسط بلغ (3.329). وأوصت الدراسة باستخدام تطبيق نيربود في تعليم مهارات البرمجة بمقرر الحاسب وتقنية المعلومات بالصف الثاني الثانوي وتعميم التجربة على مراحل التعليم الثانوي والمتوسط وبقية المقررات الدراسية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الأنصاري، عبد الرحمن صالح. (2021). مدى توافر عوامل نموذج قبول التقنية لاستخدام تطبيق نيربود Nearpod في تعلم مهارات البرمجة بمقرر الحاسب وتقنية المعلومات . مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج. ع. 8، ج. 1، يوليو 2021. ص ص. 578-620 تم استرجاعه من search.shamaa.org .