البحث المتقدم
     

Les activités ludiques et le développement des compétences communicatives à l'oral en Français langue étrangère (FLE)

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف Mohammed, Rania Mohammed Hassan. Faculte de pedagogie de Damiette, Universite de Mansoura.
الصفحات pp. 1-14
المصدر Journal of Educational Sciences. no. 15, January 2012
المصدر الالكتروني Texte intégral (PDF)  PDF
الواصفات Beni-Suef University (Egypt)  -  Développement des compétences  -  Habileté linguistique  -  Enseignement d'une langue vivante  -  Langue française  -  Jeu éducatif  -  Etudiant universitaire  -  Etudiant-maitre
لغة الوثيقة الفرنسية
البلد مصر
تلعب طريقة التدريس والأنشطة التعليمية التي يستخدمها المعلم في تدريس اللغة الأجنبية دورا فعالا في تنميتها المهارات اللغوية. ويهدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات التواصل الشفهي في اللغة الفرنسية كلغة أجنبية بمصر من خلال أنشطة اللعب وتمثل الأدوار لدى طلاب شعبة اللغة الفرنسية بكليات التربية. فقد أجمعت العديد من الدراسات على عدم قدرة الطلاب على التواصل شفهيا من خلال اللغة. وتقتصر الدراسة الحالية على طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية - جامعة بني سويف، حيث تم تقسيمهم بطريقة عشوائية إلى مجموعتين: ضابطة (31 طالب) وتجريبية (34 طالب). تم إعداد وتطبيق اختبار قبلي وبعدي للفهم الشفهي وآخر للنطق الصحيح للغة الفرنسية لقياس مدى تنمية المهارات المقصودة بعد تطبيق النشاط المقترح والقائم على اللعب وتمثل الأدوار مع المجموعة التجريبية. وبعد معالجة النتائج إحصائيا باستخدام اختبار (ت) لدلالة الفروق بين المتوسطات تبين تفوق المجموعة التجريبية التي طبق عليها البرنامج المقترح على المجموعة الضابطة وذلك من خلال الدرجة الكلية لكل اختبار، مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح. لذلك يوصي البحث الحالي بضرورة إتاحة الفرصة للطلاب لممارسة المهارات اللغوية حتى يمكن تنميتها، وتدريب الطالب المعلم علي الأدوار الجديدة لمعلم اللغة الفرنسية كلغة أجنبية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Mohammed, Rania Mohammed Hassan. (2012). Les activités ludiques et le développement des compétences communicatives à l'oral en Français langue étrangère (FLE) . Journal of Educational Sciences. no. 15, January 2012. pp. 1-14 تم استرجاعه من search.shamaa.org .