البحث المتقدم
     

التنظيم الإنفعالي والإزدهار النفسي كمتغيرات وسطية بين اليقظة العقلية والرضا عن الحياة لدى معلمات رياض الأطفال

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف محمد، داليا محمد همام. كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة دمنهور.
متغيرات العنوان Emotional regulation and psychological flourishing between mindfulness and life satisfaction in kindergarten teachers [Article]
الصفحات ص ص. 394-504
المصدر مجلة دراسات في الطفولة والتربية. ع. 13، أبريل 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات النمو الانفعالي  -  الصحة النفسية  -  عمليات التفكير  -  نوعية الحياة  -  المعلمات  -  رياض الاطفال
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف هذا البحث إلى الكشف عن الإختلاف بين التأثير المباشر وغير المباشر لليقظة العقلية في الرضا عن الحياة عن التنظيم الإنفعالي والإزدهار النفسي كمتغيرات وسيطة، واستكشاف العلاقة الإرتباطية بين هذه المتغيرات، وتكونت عينة البحث الإستطلاعية (15) معلمة لتقنيين أدوات البحث، في حين بلغ عدد أفراد عينة البحث الأساسية (50) معلمة، بعد إستبعاد حالات عدم الجدية في الأداء على أدوات البحث المتمثلة في مقاييس اليقظة العقلية والتنظيم الإنفعالي، والرضا عن الحياة، والإزدهار النفسي. أسفرت نتائج البحث عن وجود تأثير مباشر لليقظة العقلية (عن التنظيم الإنفعالي والإزدهار النفسي كمتغيرات وسيطة) على الرضا عن الحياة لدى عينة البحث المستهدفة، وإن كلا من القدرة على التنظيم الإنفعالي والإزدهار متغيرات لها دور بشكل جزئي في العلاقة بين اليقظة العقلية والرضا عن الحياة، وتم تفسير النتائج في ضوء الأدبيات النظرية لمتغيرات البحث، والدراسات ذات الصلة. (الملخص المنشور)
The aim of this research is to uncover the difference between the direct and indirect effect of mindfulness in life satisfaction with emotional organization and psychological flourishing as intermediate variables, and explore the correlation between these variables, and the exploratory study sample consisted of (15) teachers for research tools technicians, while the number of individuals basic research (50) female teacher, after excluding cases of lack of seriousness in the performance of research tools such as measures of mindfulness and emotional organization, and life satisfaction, and psychological flourishing. The results of the research resulted in a direct effect of mindfulness (on emotional organization and psychological flourishing as intermediate variables) on life satisfaction in the target research sample, and that both the ability to emotional organization and prosperity have variables that have a partial role in the relationship between mindfulness and life satisfaction, and interpretation of results in the light of the theoretical literature of research variables, and relevant studies. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محمد، داليا محمد همام. (2020). التنظيم الإنفعالي والإزدهار النفسي كمتغيرات وسطية بين اليقظة العقلية والرضا عن الحياة لدى معلمات رياض الأطفال . مجلة دراسات في الطفولة والتربية. ع. 13، أبريل 2020. ص ص. 394-504 تم استرجاعه من search.shamaa.org .