البحث المتقدم
     

مشكلات التخطيط للدروس اليومية لدى معلمي الرياضيات في محافظة عجلون

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 035556
المؤلف الصمادي، محارب علي محمد. المناهج وطرق التدريس، كلية عجلون الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية، الأردن
المؤلف الاضافي فريحات، باسم محمد. قسم العلوم التربوية والإجتماعية، كلية عجلون الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية، الأردن.
الصفحات ص ص. 735-757
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 2، ع. 39، 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات خطط الدروس  -  تدريس الرياضيات  -  معلمو الرياضيات  -  المشكلات التربوية  -  عجلون (الأردن : محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أبرز المشكلات التي تواجه معلمي الرياضيات في التخطيط للدرس. ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير استبانة لهذا الغرض مكونة من 22 فقرة وقد تم التحقق من صدقها وثبات. وقد تكونت عينة الدراسة من 44 معلماً ومعلمة تم إختيارهم من المدارس الحكومية في محافظة عجلون وبالتحديد من المدارس التي تحتوي على 600 طالب أو طالبة فأكثر. وقد توصل الباحثان إلى مجموعة من النتائج التي من أهمها: أن من أبرز المشكلات التي تواجه المعلمين هي: 1) تحديد الزمن اللازم لتحقيق كل هدف. 2) إعداد الوسائل اللازمة لتحقيق كل هدف. 3) اختلاف المواد التي يدرسها المعلم. 4) اختلاف مستوى الصفوف التي يدرسها المعلم. 5) قلة الوقت الكافي لدى المعلم. كما أشارت نتائج الدراسة إلى عدم وجود فروق في مستوى مشكلات التحضير اليومي لدى معلمي الرياضيات تعزى لمتغير الجنس، أو لمتغير المؤهل العلمي. إلا أن نتائج الدراسة أشارت إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعود للخبرة التدريسية في مستوى مشكلات التحضير اليومي لدى معلمي الرياضيات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الصمادي، محارب علي محمد.. (2008). مشكلات التخطيط للدروس اليومية لدى معلمي الرياضيات في محافظة عجلون . مجلة كلية التربية. مج. 2، ع. 39، 2008. ص ص. 735-757 تم استرجاعه من search.shamaa.org .