البحث المتقدم
     

رؤية مستقبلية لتطوير أهداف التربية الفنية في التعليم العام بالمرحلة الإعدادية في ضوء فلسفة معايير الجودة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 035622
المؤلف علوان، هدى علي. أصول وتاريخ التربية الفنية ونظرياتها،قسم علوم التربية الفنية، كلية التربية الفنية، جامعة حلوان
متغيرات العنوان Prospects of developing art education objectives in public education, the preparatory phase, in light of quality standard philosophy [Article]
الصفحات ص ص. 117-192
المصدر مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون. مج. 24، ع. 24، مايو 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية الفنية  -  الاهداف التربوية  -  التعليم العام  -  التعليم المتوسط  -  نوعية التعليم
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تطوير أهداف مادة التربية الفنية في التعليم العام بالمرحلة الإعدادية في ضوء فلسفة معايير الجودة وتحديد دور معلم التربية الفنية تجاه التلاميذ نحو تحقيق هذه الأهداف. وقد تم استعراض وتحليل للمبادئ والأسس الفكرية التي تعكس الرؤية المستقبلية للتعليم ومعاييره القومية في مصر لضمان الجودة. تمّ تصميم استمارة استطلاع رأي حول مجموعة من الأهداف المتطورة لمادة التربية الفنية في التعليم العام بالمرحلة الإعدادية في ضوء الأسس الفكرية القائمة على المعايير القومية للتعليم لضمان الجودة، وتم عرض الاستمارة على مجموعة من الأساتذة المحكمين من أعضاء هيئة التدريس. وقد بينت النتائج أنّ هناك إمكانية لوضع أهداف متطورة لمادة التربية الفنية في التعليم العام بالمرحلة الإعدادية في ضوء فلسفة معايير الجودة، وتم التوصل إلى أربعة محاور رئيسية لتحديد الأهداف المتطورة وهي: الجانب التكنولوجي، الجانب الأخلاقي، الجانب الاقتصادي والجانب البيئي. كما تبين وجود علاقة إيجابية بين هذه الأهداف ودور معلم التربية الفنية بالتعليم العام بتدعيمها تجاه تلاميذه، بالإضافة إلى ذكر المواصفات الأساسية للمعلم الناجح والفعال وفقا لفلسفة معايير الجودة في العملية التعليمية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
علوان، هدى علي.. (2008). رؤية مستقبلية لتطوير أهداف التربية الفنية في التعليم العام بالمرحلة الإعدادية في ضوء فلسفة معايير الجودة . مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون. مج. 24، ع. 24، مايو 2008. ص ص. 117-192 تم استرجاعه من search.shamaa.org .