البحث المتقدم
     

العلاقة التفاعلية بين التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني كمدخل لتدريس أسس التصميم لطلاب الفرقة الأولى

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 035618
المؤلف السيد، مديحة محمد علي. تخصص تصميم، كلية التربية النوعية، جامعة القاهرة
متغيرات العنوان The interactive relation between traditional education and e-learning as an introduction in teaching basic design to 1st year students, faculty of Specific Education - Cairo University [Article]
الصفحات ص ص. 19-62
المصدر مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون. مج. 24، ع. 24، مايو 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة القاهرة (مصر)كلية التربية  -  التربية الفنية  -  طرائق التدريس  -  التعلم الالكتروني
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
السعي إلى تحديث العملية التعليمية في تدريس التصميم وإلى تفعيل دور تكنولوجيا (الإنترنت) في إثراء هذه العملية، ولربط الفكر المعاصر بالرؤية الجمالية. هذا بالإضافة إلى وضع تصور لتخطيط مقترح لمقرر تدريسي لمادة التصميم باستخدام التعلم المدمج، لتزويد الطالب بالمهارات والقيم والإتجاهات الفنية المعاصرة التي يحتاجها لكي يصبح فنانا مربيا مواكبا لكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا. تم تطبيق التجربة على طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية النوعية- جامعة القاهرة. وقد تبين من خلال النتائج إمكانية تكامل تقنية المعلومات مع التعليم التقليدي وأن هذا التكامل أوجد تغييرا وتجديدا في طرق التدريس التقليدي في مادة التصميم. كما تبينت أهمية توفير وسائل جديدة وحديثة للتواصل والتعلم بين الأستاذ والطلاب بالإضافة إلى أهمية عرض ومناقشة ما توصلوا إلى إنجازه من أعمال، حيث يعتبر ذلك نوعا من الحافز بالنسبة لهم. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السيد، مديحة محمد علي.. (2008). العلاقة التفاعلية بين التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني كمدخل لتدريس أسس التصميم لطلاب الفرقة الأولى . مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون. مج. 24، ع. 24، مايو 2008. ص ص. 19-62 تم استرجاعه من search.shamaa.org .