البحث المتقدم
     

تطوير أداءات معلم التربية الفنية في ضوء معايير الجودة الشاملة ونظم الإعتماد

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 035614
المؤلف زكى، دينا عادل حسن. مناهج وطرق تدريس التربية الفنية، قسم التربية النوعية، جامعة الإسكندرية
متغيرات العنوان Developing the performance of artistic education teacher under norms of comprehensive quality and accreditation system [Article]
الصفحات ص ص. 193-232
المصدر مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون. مج. 24، ع. 24، مايو 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المعلمون  -  التربية الفنية  -  الاداء  -  المعايير  -  نوعية التعليم  -  الاعتماد (مؤسسات)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
توضيح خصوصية المعايير الموضوعة لتقويم أداءات معلم التربية الفنية والمستمدة من طبيعة تخصص التربية الفنية، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أهمية مواكبة أهداف ومحتوى برامج إعداد معلم التربية الفنية والمعايير العالمية للجودة، وتوضيح أدوار وصفات معلم التربية الفنية في ظل مفاهيم جديدة مثل تكافؤ الفرص، التنافسية وفرص العمل. تمّ إستخدام المنهج الوصفي التحليلي وذلك من خلال عرض صفات وأدوار ومعايير الأداء لمعلم التربية الفنية لدى المؤسسات والهيئات العالمية الخاصة باعتماد معلم التربية الفنية. وتبين النتائج أهمية الوصول إلى إتفاق حول معايير الإعتماد الأكاديمي لبرامج إعداد معلم التربية الفنية في جميع الكليات والأقسام المنوط بها تخريج معلمي التربية الفنية بحيث تكون تلك المعايير مواكبة للمعايير العالمية حتى تمكن خريجي الجامعات المصرية من الحصول على القبول والاعتراف الدولي مع الحفاظ على الهوية الوطنية والأولويات القومية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
زكى، دينا عادل حسن.. (2008). تطوير أداءات معلم التربية الفنية في ضوء معايير الجودة الشاملة ونظم الإعتماد . مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون. مج. 24، ع. 24، مايو 2008. ص ص. 193-232 تم استرجاعه من search.shamaa.org .