البحث المتقدم
     

أثر برنامج في الفن التشكيلي قائم على إستراتيجية العصف الذهني في تنمية القدرات والسمات الإبتكارية لطفل ما قبل المدرسة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 035611
المؤلف الشهاوي، حنان محمد جمال الدين عبد الباعث. قسم علوم التربية الفنية، كلية التربية الفنية، جامعة حلوان
متغيرات العنوان The effect of brainstorming based strategy program on the development of abilities and creative qualities of pre-school child [Article[
الصفحات ص ص. 127-172
المصدر مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون. مج. 23، ع. 23، يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية الفنية  -  طرائق التدريس  -  العصف الذهني  -  القدرات الابداعية  -  تنمية المهارات  -  اطفال ما قبل المدرسة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تنمية القدرات والسمات الابتكارية لطفل ما قبل المدرسة. وقد تم تحديد إجراءات الجانب العملي للدراسة باستخدام أدوات البحث وهي مقياس تورانس للتفكير الابتكاري، ومقياس برايد للكشف عن السمات الابتكارية لطفل ما قبل المدرسة، ومقياس تقدير الأداء الفني وبرنامج الدراسة. وأشارت النتائج إلى أن برنامج الدراسة الحالية القائم على استراتيجية العصف الذهني في تنفيذ الأنشطة الفنية يعد أفضل من المنهج المعتاد في رياض الأطفال من حيث تنمية قدرات التفكير والسمات الابتكارية لطفل ما قبل المدرسة. (الملخص المنشور)
This study aims to develop the abilities and creative qualities for pre-school child. Practical aspect of the study was determined through the application of the tools of the research, including Torrance measure for creative thinking, Braid measure for the detection of the creative qualities for the pre-school child, measure of assessment of artistic performance and the program of the study. The conclusions of the study indicates that the current brainstorming strategy-based program in the application of the artistic activities considered to be better than the traditional method applicable, in terms of developing the abilities of thinking and creative qualities for pre-school child. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشهاوي، حنان محمد جمال الدين عبد الباعث.. (2008). أثر برنامج في الفن التشكيلي قائم على إستراتيجية العصف الذهني في تنمية القدرات والسمات الإبتكارية لطفل ما قبل المدرسة . مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون. مج. 23، ع. 23، يناير 2008. ص ص. 127-172 تم استرجاعه من search.shamaa.org .