البحث المتقدم
     

مدركات الطلاب المعلمين لأبعاد بيئة التعلم الجامعية وعلاقتها بالتحصيل الأكاديمي وفقا لمستويات فاعلية الذات العامة لديهم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 021456
المؤلف عبد الوهاب، عبد الناصر أنيس. علم النفس التربوي، كلية التربية، جامعة المنصورة، دمياط
متغيرات العنوان Students perceptions of the dimensions of university learning environment and their relationship to academic achievement in accordance with their levels of general self-efficacy [Article]
الصفحات ص ص. 113-175
المصدر مجلة البحوث النفسية والتربوية. ع. 2، س. 22، 2007
ملاحظة عامة يتضمن ملخصا بالإنكليزية
الموقع المقال متوافر في مقرالهيئة
الواصفات المعلمون الطلاب  -  التعليم الجامعي  -  التحصيل الدراسي  -  تقييم الذات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
الكشف عن دلالة العلاقات بين مدركات الطلاب بكليات التربية لبيئة التعلم وتحصيلهم الأكاديمي من جهة على ضوء توقعاتهم لفاعليتهم الذاتية، ومدى اختلاف تلك المدركات باختلاف هذه التوقعات، والتخصص الدراسي من جهة أخرى كذلك مستوى التحصيل الأكاديمي، وبيان دلالة القيمة التنبؤية لمدركات الطلاب لأبعاد البيئة الواقعية للتعلم بالتحصيل الأكاديمي لديهم. تكونت العينة من 364 طالباً وطالبة بالفرقة الرابعة بكليتي التربية، والتربية النوعية، جامعة المنصورة، فرع دمياط. وقد تبين من خلال النتائج أن العلاقة بين أبعاد بيئة التعلم الجامعية والتحصيل الأكاديمي لم تتأثر بتوقعات الطلاب لفاعلية الذات العامة لديهم. كما أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي ومرتفعي فاعلية الذات ومنخفضي فاعلية الذات في مدركاتهم لأبعاد: الاحترام، الثقة، النمو الاجتماعي والأكاديمي، التماسك، التجديد التربوي، والمناخ العام لبيئة التعلم الجامعية، لصالح متوسطي ومرتفعي فاعلية الذات. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الوهاب، عبد الناصر أنيس.. (2007). مدركات الطلاب المعلمين لأبعاد بيئة التعلم الجامعية وعلاقتها بالتحصيل الأكاديمي وفقا لمستويات فاعلية الذات العامة لديهم . مجلة البحوث النفسية والتربوية. ع. 2، س. 22، 2007. ص ص. 113-175 تم استرجاعه من search.shamaa.org .