البحث المتقدم
     

مدى إلمام الطلاب المعلمين شعبة التعليم الإبتدائي تخصص الرياضيات بالرياضيات المدرسية : دراسة تحليلية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 013011
المؤلف السيد، عادل منصور. كلية التربية، جامعة المنصورة
الصفحات ص ص. 261-282
المصدر مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 66، ج. 2، يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة المنصورة (مصر)كلية التربية  -  المعلمون الطلاب  -  مؤهلات المعلمين  -  تدريس الرياضيات  -  التعليم الابتدائي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تحديد مدى إلمام الطلاب المعلمين شعبة التعليم الابتدائي تخصص الرياضيات لبعض المعلومات الرياضية المدرسية، وإلى تحديد مدى تأثير نوعية الإعداد على مستوى إلمامهم. كما تهدف الدراسة إلى توجيه نظر القائمين على عملية الإعداد إلى واقع إلمام الطلاب المعلمين لتلافي جوانب الضعف في عملية إعدادهم لمهنة التدريس وتدعيم جوانب القوة لديهم. تمثلّت عينة البحث في ثلاث فرق دراسية بلغ عدد طلابها 248 طالبا وطالبة. تمّ استخدام اختبار تحصيلي في الموضوعات الرياضية وذلك من خلال الاطلاع على محتوى كتب الرياضيات بالصفوف من الأول إلى السادس. أثبتت النتائج أن مستوى إلمام الطلاب المعلمين شعبة التعليم الابتدائي تخصص الرياضيات بالفرق الدراسية الثلاث لم يختلف باختلاف نوعية المعلومة الرياضية ولكنه اختلف باختلاف المستوى المعرفي واختلف أيضا باختلاف نوعية الإعداد. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السيد، عادل منصور.. (2008). مدى إلمام الطلاب المعلمين شعبة التعليم الإبتدائي تخصص الرياضيات بالرياضيات المدرسية : دراسة تحليلية. مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 66، ج. 2، يناير 2008. ص ص. 261-282 تم استرجاعه من search.shamaa.org .