البحث المتقدم
     

فاعلية بعض أنماط التفاعل في برنامج قائم على بيئة تعلم إلكترونية في تنمية بعض المهارات الخاصة بتطبيقات الكمبيوتر لدى معلمي المرحلة الإبتدائية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 012515
المؤلف علام، إسلام جابر أحمد. كلية التربية، جامعة قناة السويس، الإسماعيلية
الصفحات ص ص. 21-68
المصدر مجلة كلية التربية- جامعة الإسكندرية. مج. 17، ع. 1، 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات برامج التدريب  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  التعليم عن بعد  -  التعليم الابتدائي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
إلقاء الضوء على أهمية تطبيقات الكومبيوتر الواجب توافرها لدى المعلمين أثناء الخدمة، كمطلب أساسي للمعلم الحالي والمستقبلي، وذلك من خلال التركيز على تنمية مهارات المعلمين في مجال استخدام تطبيقات الكومبيوتر (الوورد-البوربوينت) وتحديد المهارات الواجب توافرها لدى المعلمين أثناء الخدمة والمرتبطة بتطبيقات الكومبيوتر. هذا بالإضافة إلى إعداد برنامج عبر الإنترنت لتنمية المهارات الخاصة بتطبيقات الكومبيوتر وقياس فاعليته. تمّ اختيار عينة من معلمي المرحلة الابتدائية تخصص رياضيات وعلوم من مدارس محافظة المنوفية وتمّ توزيعهم على ثلاث مجموعات تجريبية وأجريت التجربة في مركز التطوير التكنولوجي، واستخدمت الاستمارة كأداة للقياس. ومن أهم النتائج التي تمّ التوصل إليها: 1) وضع قائمة بالمهارات الخاصة بتطبيقات الكومبيوتر عبر الإنترنت تحتوي على العديد من المهارات الأساسية والمهارات الفرعية. 2) فاعلية نمط التفاعل (صوتي والكتابي) في تنمية مهارة أداء المعلمين في مهارة استخدام برنامج معالجة النصوص (الوورد). 3) فاعلية نمط التفاعل (الكتابي- الصوتي والكتابي) في تنمية مهارة أداء المعلمين في مهارة استخدام برنامج العروض التقديمية (البوربوينت). (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
علام، إسلام جابر أحمد.. (2007). فاعلية بعض أنماط التفاعل في برنامج قائم على بيئة تعلم إلكترونية في تنمية بعض المهارات الخاصة بتطبيقات الكمبيوتر لدى معلمي المرحلة الإبتدائية . مجلة كلية التربية- جامعة الإسكندرية. مج. 17، ع. 1، 2007. ص ص. 21-68 تم استرجاعه من search.shamaa.org .