البحث المتقدم
     

تأثير دمج بعض أساليب التعلم على مستوى الأداء المهاري في كرة اليد لدى طالبات كلية التربية الرياضية بنات بالزقازيق

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 007118
المؤلف علام، دردير زينب. قسم الألعاب، كلية التربية الرياضية للبنات، جامعة الزقازيق
متغيرات العنوان The effectiveness of learning method incorporation on skillful performance level in volleyball for the students of faculty of physical education for girls University of Zagazig [Article]
الصفحات ص ص. 138-171
المصدر المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة. ع. 33، ج. 2، يوليو 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الزقازيق (مصر)كلية التربية الرياضية للبنات  -  التربية البدنية  -  طرائق التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يهدف البحث إلى تعرف تأثير استخدام أساليب (التعليم بالأوامر – المنافسات والواجبات الحركية –الدمج) والدمج بينها، على الأداء الهجومي المهاري قيد البحث لطالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنات- جامعة الزقازيق. ووصلت عينة البحث إلى 100 طالبة وقد تم تقسيمهن إلى خمس مجموعات متساوية، منها 4 مجموعات تجريبية والأخرى ضابطة وتحتوي كل مجموعة 20 طالبة، وتشمل أدوات البحث في اختبارات مهارية وبدنية واختبار للذكاء العالي. واستمر البرنامج المقترح مدة 6 أسابيع وكانت النتائج كالتالي: 1) أسلوب التعليم التبادلي له تأثير أكثر إيجابية من التعلم بالأوامر على مستوى الأداء المهاري قيد البحث. 2) للواجبات الحركية تأثير أكثر إيجابية من (التعلم بالأوامر- التعلم التبادلي) على مستوى الأداء المهاري قيد البحث. 3) طريقة الواجبات الحركية أظهرت فروقا فردية بين الطالبات وأعطت للمدرس شكلا خاصا ووفرت له الوقت وساعدته على تقييم مستوى أداء الطالبات بشكل أكثر موضوعية. 4) طريقة المنافسات الجماعية لها تأثير أكثر إيجابية من التعلم بواسطة الأساليب (الأوامر- التبادلي – الواجبات الحركية) على مستوى الأداء المهاري قيد البحث. 5) طريقة الدمج لكل من (الأوامر- التبادلي- المنافسات والواجبات الحركية) لها تأثير أكثر إيجابية على استخدام كل طريقة منفردة على مستوى الأداء المهاري الهجومي لكرة اليد قيد البحث). 6) هناك فروق دالة إحصائية بنسبة التقدم بين القياسين القبلي والبعدي لفرق التعلم (بالأوامر- بالدمج- التنافسي) على مستوى الأداء المهارى الهجومي لكرة اليد قيد البحث لصالح مجموعة أسلوب الدمج. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
علام، دردير زينب.. (2007). تأثير دمج بعض أساليب التعلم على مستوى الأداء المهاري في كرة اليد لدى طالبات كلية التربية الرياضية بنات بالزقازيق . المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة. ع. 33، ج. 2، يوليو 2007. ص ص. 138-171 تم استرجاعه من search.shamaa.org .