البحث المتقدم
     

فاعلية تنمية القدرة العضلية باستخدام التدريب الدائري المركب على دقة التصويب من الوثب عالياً في كرة اليد وعلاقتها بالتنوع الجيني للإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE)

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 007112
المؤلف علام، دردير زينب. قسم الألعاب، كلية التربية الرياضية للبنات، جامعة الزقازيق
متغيرات العنوان Effectiveness of muscles power development by using complex circuit training on shooting accuracy in handball and its relationship with genic types of angiotensin converting enzyme [Article]
الصفحات ص ص. 11-36
المصدر المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة. ع. 33، ج. 2، يوليو 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية  -  التدريب
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يهدف البحث إلى محاولة التعرف على تأثير التدريب الدائري المركب على القدرة العضلية ودقة التصويب من الوثب عالياً في كرة اليد وعلاقة تنمية القدرة العضلية بالنمط الجيني للأنزيم المحول للأنجيوتنسين. واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لملاءمته لتطبيق البحث وإجراءاته، باستخدام التصميم التجريبي ذي القياس القبلي البعدي لمجموعة تجريبية واحدة. واشتملت عينة البحث على 30 طالبة من طالبات كلية التربية الرياضية للبنات بالفرقة الثالثة والرابعة تخصص كرة يد، وتم استيعاب 10 طالبات لإجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم، لتصبح عينة البحث الأساسية 20 طالبة، وتم تصنيف العينة في ضوء نمطهن الجيني حيث بلغ قوام العينة للنمط الجيني ( DD ACE) 14 طالبة وللنمط الجيني (ID ACE) 6 طالبات، وعدم تواجد النوع الثالث للنمط الجيني (II ACE) بين أفراد العينة، وقد قامت الباحثة بإجراء التجانس والتكافؤ لكلا مجموعتي البحث. وكان من أهم النتائج أن البرنامج المقترح باستخدام التدريبات المركبة أدى إلى تحسين مهارة التصويب بالوثب عالياً وتحسين القوة المميزة بالسرعة لكلا مجموعتي البحث ذات النمطين ( DD ACE)، (DI ACE). (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
علام، دردير زينب.. (2007). فاعلية تنمية القدرة العضلية باستخدام التدريب الدائري المركب على دقة التصويب من الوثب عالياً في كرة اليد وعلاقتها بالتنوع الجيني للإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) . المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة. ع. 33، ج. 2، يوليو 2007. ص ص. 11-36 تم استرجاعه من search.shamaa.org .