البحث المتقدم
     

تأثير التدريبات النوعية على رفع مستوى الأداء المهاري لبراعم الجمباز تحت 6 سنوات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 007089
المؤلف عبد الله، حازم حسن محمود. قسم تدريب التمرينات والجمباز، كلية التربية الرياضية للبنين، جامعة الإسكندرية
متغيرات العنوان The impact of the training exercises to raise the quality level of performance skills of gymnastics shoots under 6 years [Article]
الصفحات ص ص. 71-89
المصدر المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة. ع. 34، يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية  -  التدريب  -  التحصيل الدراسي  -  الاطفال
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يهدف البحث إلى رفع مستوى الأداء المهاري والبدني للبراعم تحت 6 سنوات بمنطقة الإسكندرية للجمباز من خلال البرنامج الموضوع والخاص بالتدريبات النوعيه. اختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية والتي تمثل المجتمع الكلى وشملت براعم تحت 6 سنوات بنادي الإسكندرية الرياضي سبورتج وعددهم 24 لاعبأ ولاعبة طبقت عليهم التجربة كمجموعة تجريبية واحدة. وقد احتوى البرنامج التدريبي على تدريبات نوعية خاصة بعدة مهارات وتم تطبيقه من خلال ثلاث وحدات تدريبية في الأسبوع ولمدة شهرين متتاليين. وتبين من خلال المعالجة الإحصائية لنتائج البحث أنّ البرنامج التدريبي باستخدام التدريبات النوعية يؤدي إلى تحسين مستوى الأداء المهاري والمستوى البدني لبراعم الجمباز تحت سن 6 سنوات. كما تبين أهمية استخدام هذا البرنامج لتدريب اللاعبين صغار السن، وضرورة نشر البرنامج التدريبي على كل من يعمل في مجال التدريب لاستخدامه كدليل ومرشد في العملية التدريبية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الله، حازم حسن محمود.. (2008). تأثير التدريبات النوعية على رفع مستوى الأداء المهاري لبراعم الجمباز تحت 6 سنوات . المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة. ع. 34، يناير 2008. ص ص. 71-89 تم استرجاعه من search.shamaa.org .