البحث المتقدم
     

أثر إستخدام جمباز الموانع على تحسين بعض المهارات الحركية الأساسية للأطفال المعاقين ذهنياً (القابلين للتعلم)

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 007087
المؤلف سليمان، ليلى عباس. قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية، كلية التربية الرياضية للبنات، جامعة الاسكندرية
متغيرات العنوان The effectiveness of using obstacles gymnastics to improve some basic movement skills for mental handicap children (tend to learn) [Article]
الصفحات ص ص. 41-70
المصدر المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة. ع. 34، يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية  -  الاطفال  -  المعوقون عقليا
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يهدف هذا البحث إلى التعرف على: أثر جمباز الموانع على تحسين المهارات الحركية الأساسية للأطفال المعاقين ذهنيا (القابلين للتعلم). وقد أجريت هذه الدراسة على عينة عمدية من الأطفال المعاقين ذهنيا(القابلين للتعلم) المقيدين بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة سعد زغلول للتربية الفكرية بالإسكندرية للعام الدراسي 2006/2007 وعددهم ٢٤ طفلا،١٢ بنين، ١٢بنات. وتوصلت الدراسة إلى: 1) جمباز الموانع له تأثير إيجابي على تحسين المهارات الحركية الأساسية لدى الأطفال المعاقين ذهنيا(القابلين للتعلم)؛ 2) أظهرت الدراسة تقدم القياسات البعدية مقارنة بالقياسات القبلية لدى الأطفال المعاقين ذهنيا من البنين والبنات في جميع المهارات الحركية الأساسية قيد البحث؛ 3) حقق البنين نتائج أفضل من البنات في نتائج اختبارات (الزحف١٠ م- الحبو ١٠ م- الوثب العريض من الثبات- قفز٥ درجات سلم- قفز ٥ م- التعلق)، بينما حققت البنات نتائج أفضل في اختبارات (وقوف على قدم واحدة). (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سليمان، ليلى عباس.. (2008). أثر إستخدام جمباز الموانع على تحسين بعض المهارات الحركية الأساسية للأطفال المعاقين ذهنياً (القابلين للتعلم) . المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة. ع. 34، يناير 2008. ص ص. 41-70 تم استرجاعه من search.shamaa.org .