البحث المتقدم
     

صعوبات تعلم علم أحكام التجويد في ضوء متغيري الجنس والتخصص الدراسي لدى طلاب الجامعة بالمملكة العربية السعودية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 005143
المؤلف اللواج، سطوحي سعد رحيم. الصحة النفسية، كلية التربية، جامعة الأزهر، وكلية المعلمين في بيشة بالمملكة العربية السعودية
الصفحات ص ص. 163- 224
المصدر مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 64، مايو 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات طرائق التدريس  -  القرآن  -  التعليم الجامعي  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
الكشف عن الفروق بين الذكور والإناث من طلاب الجامعة في صعوبات تعلم أحكام التجويد والكشف عن الفروق بين التخصصات الدراسية (قرآنية-لغة عربية- حاسب آلي- رياضيات- علوم- دراسات إسلامية) في صعوبات تعلم علم أحكام التجويد، وبناء مقياس صعوبات تعلم أحكام التجويد لطلاب الجامعة. تكونت العينة من 162 طالبا وطالبة: 121 طالبا من طلاب كلية المعلمين في بيشة من تخصصات (قرآنية- لغة عربية- حاسب آلي- رياضيات- علوم) و41 طالبة من طالبات الدراسات الإسلامية بكلية التربية للبنات في بيشة بالمملكة العربية السعودية. بعد تطبيق مقياس صعوبات تعلم أحكام التجويد تبين ضرورة الاهتمام بتدريس علم أحكام التجويد بطريقة تتناسب وتطورات العصر والاهتمام بحلقات تحفيظ القرآن الكريم وتوجيه عناية خاصة بتدريس علم أحكام التجويد لطلاب التخصصات العلمية بما يتناسب مع تخصصاتهم العلمية وضرورة مراعاة أن تصب المواد العربية في خدمة ما يتعلق بعلوم القرآن وأحكام التجويد وتعميم مقرر أحكام التجويد على جميع الكليات خاصة تخصصات اللغة العربية والعلوم الشرعية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
اللواج، سطوحي سعد رحيم.. (2007). صعوبات تعلم علم أحكام التجويد في ضوء متغيري الجنس والتخصص الدراسي لدى طلاب الجامعة بالمملكة العربية السعودية . مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 64، مايو 2007. ص ص. 163- 224 تم استرجاعه من search.shamaa.org .