البحث المتقدم
     

فعالية إستخدام نموذج التعليم البنائي في تدريس حساب الإنشاءات على التحصيل وتنمية التفكير الإبتكاري وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الثالث الثانوي الصناعي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 004784
المؤلف عبيد، محمد عبد الله. المناهج وطرق تدريس العلوم الهندسية والصناعية (عمارة)، كلية التعليم الصناعي، السويس
الصفحات ص ص. 427- 467
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 23، ع. 1، ج. 1، يناير 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تدريس الرياضيات  -  التفكير الابداعي  -  التعليم الصناعي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تعرف أثر برنامج فعالية استخدام نموذج التعلم البنائي في تدريس حساب الإنشاءات على التحصيل وتنمية التفكير الابتكاري وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الثالث الثانوي الصناعي. تكونت العينة من أحد المعلمين التربويين ومجموعتين من طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي في مدرسة سمنود الثانوية الصناعية، إحداهما تمثل المجموعة التجريبية وثانيهما تمثل المجموعة الضابطة، وقد بلغ عدد الطلاب 40 طالب في المجموعة الواحدة. تم استخدام الأدوات التالية: دليل المعلم وكراسة أنشطة التلميذ واختبار تحصيلي في وحدة الكمرات والكوابيل بمقرر حساب الإنشاءات. أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار التحصيلي وفي اختبار التفكير الابتكاري عند: بعد الطلاقة، وبعد المرونة، وبعد الأصالة كما في الاختبار التحصيلي البعدي المؤجل ولصالح المجموعة التجريبية. كما تبين ارتفاع فعالية استخدام نموذج التعلم البنائي في تدريس حساب الإنشاءات وفي تنمية التفكير الابتكاري وفي بقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الثالث الثانوي الصناعي. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبيد، محمد عبد الله.. (2007). فعالية إستخدام نموذج التعليم البنائي في تدريس حساب الإنشاءات على التحصيل وتنمية التفكير الإبتكاري وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الثالث الثانوي الصناعي . مجلة كلية التربية. مج. 23، ع. 1، ج. 1، يناير 2007. ص ص. 427- 467 تم استرجاعه من search.shamaa.org .