البحث المتقدم
     

فاعلية التعلم الإلكتروني في الرياضيات على تنمية التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثامن الأساسي في محافظة الكرك

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 035499
المؤلف بني دومي، حسن علي أحمد. كلية العلوم التربوية، جامعة مؤتة، الكرك، الأردن
الصفحات ص ص.341-369
المصدر مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 33، ج. 1، 2009
الواصفات التعلم الالكتروني  -  تدريس الرياضيات  -  طرائق التدريس  -  التفكير الناقد  -  التعليم الاساسي  -  الكرك (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
قياس فاعلية التعلم الإلكتروني في الرياضيات في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثامن الأساسي في الأردن. إقتصرت العينة على47 طالبة من طالبات الصف الثامن الأساسي في مدرسة خولة بنت الأزور التابعة لمديرية تربية وتعليم المزار الجنوبي في محافظة الكرك للعام الدراسي 2007-2008 واقتصرت الدراسة على وحدة "المجسمات والحجوم" الواردة في الجزء الثاني من كتاب الرياضيات للصف الثامن الأساسي. وقد تبين من خلال النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات مجموعة التعلم الإلكتروني ومجموعة الطريقة الاعتيادية في اختبار التفكير الناقد كما تبين عدم فاعلية التعلم الإلكتروني في الرياضيات على تنمية التفكير الناقد لدى طالبات المجموعة التجريبية. كما تبين ضرورة تضمين مناهج الرياضيات الإلكترونية أنشطة ومواقف تعليمية تنمي التفكير الناقد عند الطلبة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بني دومي، حسن علي أحمد.. (2009). فاعلية التعلم الإلكتروني في الرياضيات على تنمية التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثامن الأساسي في محافظة الكرك . مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 33، ج. 1، 2009. ص ص.341-369 تم استرجاعه من search.shamaa.org .