البحث المتقدم
     

أثر استخدام الحاسب الآلي في تنمية المهارات الإدارية لدى إداريي مديريات التربية والتعليم في محافظة الخليل : دراسة ميدانية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 035498
المؤلف أبو ساكور، تيسير عبد الحميد. جامعة القدس المفتوحة
المؤلف الاضافي الجمل، سمير سليمان. وزارة التربية والتعليم العالي، مديرية التربية والتعليم، الخليل، فلسطين.
الصفحات ص ص. 317-340
المصدر مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 33، ج. 1، 2009
الواصفات الادارة التربوية  -  تنمية المهارات  -  الحواسيب  -  وكالات التربية في المقاطعات  -  الخليل (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
الكشف عن أثر استخدام الحاسب في تنمية المهارات الإدارية لدى إداريي مديريات التربية والتعليم في محافظة الخليل، وبيان أهمية وأثر كل من الجنس، الوظيفة، المؤهل العلمي، وسنوات الخبرة في تنمية المهارات الإدارية والكشف عن أية معوقات لاستخدام الحاسب. تكونت العينة من الإداريين العاملين في مديريتي التربية والتعليم في محافظة الخليل الذين هم على رأس عملهم في العام الدراسي 2007-2008، حيث تمّ توزيع الاستبانة واسترداد 80 من الميدان. وفي ضوء معالجة البيانات تمّ التوصل إلى النتائج التالية:1) ضرورة التركيز على استخدام الحاسب في الأعمال الإدارية، حيث إن أقساماً عديدة في مديريات التربية تستخدم جهاز الحاسب كطابعة فقط ولا يوجد لديها قاعدة بيانات. 2) عقد المزيد من الدورات وورشات العمل حول تعلم الحاسب وأهميته، من أجل إقناع الأشخاص والذين مضى على وجودهم في الوظيفة فترة طويلة بأهمية الحاسب ودوره الكبير في تسهيل العمل الإداري وتوفير الوقت والجهد. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو ساكور، تيسير عبد الحميد.. (2009). أثر استخدام الحاسب الآلي في تنمية المهارات الإدارية لدى إداريي مديريات التربية والتعليم في محافظة الخليل : دراسة ميدانية. مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 33، ج. 1، 2009. ص ص. 317-340 تم استرجاعه من search.shamaa.org .