البحث المتقدم
     

أثر ممارسة الأنشطة الرياضية في توجيه الطلبة نحو الدراسة وتحديد إتجاهاتهم المستقبلية : بحث وصفي على عينة من طلبة جامعة الحسين بن طلال

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 035493
المؤلف الداود، راتب محمد. كلية العلوم التربوية، جامعة الحسين بن طلال
الصفحات ص ص. 193-216
المصدر مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 33، ج. 1، 2009
الواصفات جامعة الحسين بن طلال (الأردن)  -  النشاطات الرياضية  -  اتجاهات الطلاب  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تعرف أثر ممارسة الأنشطة الرياضية في توجيه الطلبة نحو الدراسة وتحديد اتجاهاتهم المستقبلية، والكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية لأثر ممارسة الأنشطة الرياضية في توجيه الطلبة نحو الدراسة وتحديد اتجاهاتهم المستقبلية تبعا لمتغيرات الجنس، الكلية، المستوى الدراسي للطالب، المعدل التراكمي للطالب، مكان الإقامة، نوع النشاط. تمّ اعتماد المنهج المسحي التحليلي وقد تكونت العينة من 350 طالبا وطالبة من جامعة الحسين بن طلال المسجلين للفصل الدراسي الثاني 2007-2008. تمّ إعداد أداة خاصة للقياس وتبين من خلال تحليل المعلومات أن الممارسة للأنشطة الرياضية كان لها أثر في دراستهم والتفكير بشكل جدي بمستقبلهم، حيث إن زيادة الاحتكاك من خلال الأنشطة الرياضية مع ذويهم من الطلبة يجعل المنافسة عالية نحو الدراسة وكذلك يتم التداول بمواضيع متنوعة تتعلق بمستقبلهم والفرص التي تتاح لهم. وكذلك فإن اشتراكهم بالأنشطة المختلفة يجعل الاتصال مع المدرسين والإداريين بمستوى عال مما يزيد الحوار معهم بشكل مستمر بأمور الدراسة والمستقبل. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الداود، راتب محمد.. (2009). أثر ممارسة الأنشطة الرياضية في توجيه الطلبة نحو الدراسة وتحديد إتجاهاتهم المستقبلية : بحث وصفي على عينة من طلبة جامعة الحسين بن طلال. مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 33، ج. 1، 2009. ص ص. 193-216 تم استرجاعه من search.shamaa.org .