البحث المتقدم
     

إستخدام بطاقة الأداء المتوازن كمدخل لتقييم أداء مركز معلومات المصادر التربوية في مصر في ظل مجتمع الإقتصاد المعرفي : دراسة مقاربة لتجربة الولايات المتحدة الأمريكية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 014961
المؤلف عبد الحميد، حسام حمدي. كلية التربية، جامعة حلوان
الصفحات ص ص. 177-242
المصدر مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 66، ج. 3، يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات اقتصاد المعرفة  -  علم الحاسوب  -  الموارد التربوية  -  مصر  -  الولايات المتحدة الاميركية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
التعرف على واقع أداء مركز معلومات المصادر التربوية في مصر وتقييمه من خلال بطاقة الأداء المتوازن لتحقيق التمييز في ظلّ مجتمع الاقتصاد المعرفي مقارنة بخبرة مركز معلومات المصادر التربوية في الولايات المتحدة الأمريكية. فقد تمّ تحديد مفهوم الاقتصاد المعرفي وأبعاده وخصائصه ومتطلبات البحث التربوي، ومن ثم تحليل نظام معلومات المصادر التربوية في الولايات المتحدة الأمريكية في ظل مجتمع الاقتصاد المعرفي. كما تم تبيان الأبعاد المختلفة اللازمة لتطبيق بطاقة الأداء المتوازن ومؤشرات تقييم أداء مركز معلومات المصادر التربوية في مصر، هذا بالاضافة إلى إجراء دراسة مقارنة بين مركز معلومات المصادر التربوية في مصر والولايات المتحدة الأمريكية لبيان أوجه الشبه والاختلاف بينها وتحليل للعوامل والقوى الثقافية التي تكمن وراء ذلك. كما تم وضع تصورا مقترحا لتفعيل مركز معلومات المصادرالتربوية بما يساهم في تكوين رؤية جديدة للبحث التربوي في ظل مجتمع الاقتصاد المعرفي على ضوء خبرة مركز معلومات المصادر التربوية في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى ضوء منهجية بطاقة الأداء المتوازن. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الحميد، حسام حمدي.. (2008). إستخدام بطاقة الأداء المتوازن كمدخل لتقييم أداء مركز معلومات المصادر التربوية في مصر في ظل مجتمع الإقتصاد المعرفي : دراسة مقاربة لتجربة الولايات المتحدة الأمريكية. مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 66، ج. 3، يناير 2008. ص ص. 177-242 تم استرجاعه من search.shamaa.org .