البحث المتقدم
     

فعالية برنامج مقترح بإستخدام مدخل عمليات الكتابة في تنمية التعبير الكتابي لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بكليات إعداد المعلمين

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 014955
المؤلف مناع، محمد السيد. المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة حلوان
الصفحات ص ص. 77-109
المصدر مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 66، ج. 3، يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات البرامج التربوية  -  الكتابة  -  المعلمون الطلاب  -  معاهد اعداد المعلمين
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
إعداد برنامج مقترح باستخدام مدخل عمليات الكتابة، كأحد الاتجاهات الحديثة في تعليم التعبير الكتابي بهدف تنمية هذه المهارات لدى بعض الطلاب معلمي اللغة العربية. وللتأكد من مدى تحقق هذا الهدف، تمّ بناء اختباري عمليات الكتابة، ومهارات التعبير الكتابي. شملت العينة 100 طالب من طلاب قسم اللغة العربية بكلية المعلمين بجدة. تمّ تدريس وحدات البرنامج لطلاب العينة، وقد أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا تشير إلى فعالية البرنامج المقترح في تنمية معرفة عمليات الكتابة ومراحلها ككل، وفي تنمية معرفة كل مرحلة من مراحلها لدى الطلاب معلمي اللغة العربية. بالإضافة إلى وجود فروق دالة إحصائيا تشير إلى فعالية البرنامج المقترح في تنمية مهارات التعبير الكتابي لدى هؤلاء الطلاب. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مناع، محمد السيد.. (2008). فعالية برنامج مقترح بإستخدام مدخل عمليات الكتابة في تنمية التعبير الكتابي لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بكليات إعداد المعلمين . مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 66، ج. 3، يناير 2008. ص ص. 77-109 تم استرجاعه من search.shamaa.org .