البحث المتقدم
     

متطلبات تفعيل الخدمات التعليمية بكليات التربية في ليبيا على ضوء خبرات بعض الدول

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف العطوشي، عفاف السنوسي.
الصفحات ص ص. 37-54
المصدر مجلة تطوير الأداء الجامعي. مج. 6، ع. 3، يونيو 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاحتياجات التربوية  -  الخدمات  -  كليات التربية  -  الخبرة التربوية  -  ليبيا
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى معرفة واقع الخدمات التعليمية والمعوقات التي تواجه تقديم الخدمات التعليمية إلى طلاب كليات التربية في ليبيا، لتحديد المتطلبات التربوية اللازمة لتفعيل هذه الخدمات على ضوء خبرات بعض الدول. توصل البحث إلى أن واقع الخدمات التعليمية في كليات التربية ذو مستوى ضعيف جدا وخاصة في خدمات الدعم الطلابي، حيث وصلت نسبة قلة توفر الخدمات التعليمية إلى 92,3%، إضافة إلى وجود العديد من المعوقات التي تواجه تقديم الخدمات التعليمية للطلاب ومن أهمها المعوقات المالية بنسبة 85.2%، وتوصلت نتائج البحث إلى موافقة مجتمع الدراسة على المتطلبات التربوية اللازمة المقترحة والتي قد تساهم في تفعيل الخدمات التعليمية في كليات التربية إضافة إلى النتائج المستخرجة من خبرات بعض الدول. (الملخص المنشور)
The objective of this research is to study the reality of educational services and the difficulties facing the provision of educational services to students of faculties of education in Libya, and to identify the necessary requirements for activating these services in the light of the experiences of some countries. The research found that the reality of educational services in colleges of education is very weak especially in student support services. where the percentage of lack of availability educational services to 92.3%. In addition to the existence of many difficulties facing the provision of educational services to students and the financial constraints of 85.2%. The results of the study reached the approval of the Study Society on the required educational requirements proposed, which may contribute to the activation of educational services in the faculties of education in addition to the results extracted from the experiences of some countries. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العطوشي، عفاف السنوسي. (2018). متطلبات تفعيل الخدمات التعليمية بكليات التربية في ليبيا على ضوء خبرات بعض الدول . مجلة تطوير الأداء الجامعي. مج. 6، ع. 3، يونيو 2018. ص ص. 37-54 تم استرجاعه من search.shamaa.org .