البحث المتقدم
     

تحقيق الجودة بمؤسسات التعليم ما قبل الجامعي بمصر : تصور مقترح

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044419
المؤلف الشناوي، أحمد محمد سيد أحمد. أصول التربية، كلية التربية بالإسماعيلية، جامعة قناة السويس
المؤلف الاضافي عيد، هالة فوزي محمد. مسؤول التخطيط والجودة وحدة السياسات والتخطيط الاستراتيجي، مديرية التربية والتعليم، محافظة الاسماعيلية.
الصفحات ص ص. 207-282
المصدر دراسات تربوية ونفسية : مجلة كلية التربية بالزقازيق. ع. 67، أبريل 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات نوعية التعليم  -  المدارس الثانوية  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى التوصل لواقع تطبيق الجودة في مؤسسات التعليم ما قبل الجامعي المصرية، وتعرف مدى ملاءمة معايير ضمان الجودة والاعتماد التربوي المصرية لظروف وإمكانات تلك المؤسسات، وكذلك تعرف المعوقات التي تواجه تحقيق الجودة بها؛ وذلك من أجل وضع تصور مقترح لتحقيق جودة التعليم في مؤسسات التعليم ما قبل الجامعي بمصر. وقد استُخدم في الدراسة المنهج الوصفي من خلال الأدوات التالية: (المقابلة المفتوحة، تحليل المحتوى ، الاستبيان). وتكونت عينة المقابلة من 300 فرد بينما عينة الاستبيان من 500 فرد. وتوصلت الدراسة إلى بعض النتائج المرتبطة بمدى ملاءمة معايير ضمان الجودة والاعتماد التربوي المصرية لظروف وإمكانات مؤسسات التعليم ما قبل الجامعي بمصر، والتي أمكن تقسيمها إلى مجموعتين رئيسيتين ھما: القدرة المؤسسية، الفاعلية التعليمية، بالإضافة إلى نتائج عامة . كما توصلت الدراسة إلى تحديد أهم المعوقات التي تواجه تحقيق الجودة في مؤسسات التعليم ما قبل الجامعي بمصر، طبقا لمحاور الاستبيان الخمسة. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشناوي، أحمد محمد سيد أحمد.. (2010). تحقيق الجودة بمؤسسات التعليم ما قبل الجامعي بمصر : تصور مقترح. دراسات تربوية ونفسية : مجلة كلية التربية بالزقازيق. ع. 67، أبريل 2010. ص ص. 207-282 تم استرجاعه من search.shamaa.org .