البحث المتقدم
     

معوقات التدريب الميداني لشعبة الإدارة الرياضية بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسكندرية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 033856
المؤلف مرسال، صابرين عطية.
المؤلف الاضافي أرمنازي، نسرين عبد الله. قسم الإدارة الرياضية، كلية التربية الرياضية للبنات، جامعة الاسكندرية، مصر.
متغيرات العنوان The obstacles of field training with the sport administration branch in the faculty of physical education for girls Alexandria university [Article]
الصفحات ص ص. 96-123
المصدر المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة. ع. 37، حزيران 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الإسكندرية (مصر)كلية التربية الرياضية للبنات  -  التدريب  -  التربية البدنية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تعّرف على المعوقات التي تواجه التدريب الميداني وسبل العلاج المقترحة بشعبة الإدارة الرياضية (بالفرقة الثالثة والرابعة) بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسكندرية، وذلك من خلال دراسة المعوقات الخاصة بكل من: خطة التدريب الميداني بالقسم، طالبات الشعبة، مشرفات التدريب الميداني، المؤسسات الرياضية التي يتم التدريب فيها. وقد تم استخدام استمارة تم التأكد من صدقها وثباتها، وتم استهداف 70 مفردة كانت صالحة لأغراض التحليل. أظهرت النتائج ضعف ارتباط محتوى خطط التدريب الميداني بالتطورات التكنولوجية الحادثة، كما يؤهل التدريب الميداني الطالبات بالالتزام بفترات ومواعيد العمل وكيفية إدارتهن لوقت العمل، مما يؤدي إلى تنمية انتمائهن نحو المهنة والتزامهن بآدابها وأخلاقيتها. كما بينت النتائج حرص المشرفين على الاستماع لآراء الطالبات ومقترحاتهن، ومحاولة التغلب على الصعوبات التي تواجههن أثناء التدريب الميداني وعدم وجود تناسب بين مواعيد العمل بالمؤسسات التي يتم التدريب فيها مع المواعيد المخصصة لأيام التدريب الميداني. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مرسال، صابرين عطية. (2009). معوقات التدريب الميداني لشعبة الإدارة الرياضية بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسكندرية . المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة. ع. 37، حزيران 2009. ص ص. 96-123 تم استرجاعه من search.shamaa.org .