البحث المتقدم
     

أثر أساليب التعلم وتقدير الذات في مستوى تجهيز المعلومات لدى عينة من طالبات كلية التربية بالمملكة العربية السعودية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 021710
المؤلف شاهين، جودة السيد جودة. علم النفس التربوي، كلية التربية، جامعة الأزهر
الصفحات ص ص. 303-354
المصدر مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 68، ج. 1، سبتمبر 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات كلية التربية (بيشة: محافظة: السعودية)  -  العمليات المعرفية  -  مهارات التعلم  -  تقييم الذات  -  الفروق الفردية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
التحقق من أثر اختلاف كل من أساليب التعلم (بصري- سمعي- حركي) وتقدير الذات (منخفض- مرتفع)، وكذا أثر التفاعل بينهما في مستوى تجهيز المعلومات لدى عينة من طالبات كلية التربية من التخصصات العلمية (الكيمياء، الفيزياء، الأحياء) في بيشة جامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية. لهذا الغرض تمّ إعداد أداة قياس جديدة لأساليب التعلم طبقت على عينة من 178 مشاركة. وقد بينت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين ذوات أساليب التعلم (البصري- السمعي- الحركي) في مستوى تجهيز المعلومات، كما تبين وجود علاقة إرتباطية بين مكونات تقدير الذات وسرعة التجهيز والذاكرة العاملة والتمييز البصري، في حين لم يظهر أي أثر دال إحصائيا للتفاعل بين أساليب التعلم وتقدير الذات في مستوى تجهيز المعلومات الأمر الذي قد يكون راجعا إلى انتماء أفراد العينة إلى تخصص من القسم العلمي فقط. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شاهين، جودة السيد جودة.. (2008). أثر أساليب التعلم وتقدير الذات في مستوى تجهيز المعلومات لدى عينة من طالبات كلية التربية بالمملكة العربية السعودية . مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 68، ج. 1، سبتمبر 2008. ص ص. 303-354 تم استرجاعه من search.shamaa.org .