البحث المتقدم
     

أثر استخدام استراتيجية قائمة على المحاكمة العقلية للقيم في درجة تمثل القيم في مبحث التربية الإسلامية في دولة الكويت

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 021701
المؤلف الشحومي، محمد علي حمود.
متغيرات العنوان The effect of strategy based on using the value mental judgement on degree of values in Islamic education in the State of Kuwait [Article]
الصفحات ص ص. 173-208
المصدر مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 68، ج. 1، سبتمبر 2008
ملاحظة عامة تتضمن ملخص بالإنكليزية
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية الاسلامية  -  طرائق التدريس  -  القيم  -  التعليم الثانوي  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام استراتيجية قائمة على المحاكمة العقلية للقيم في تمثل القيم في مبحث التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية في دولة الكويت، وقد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي في دراسته، وكانت عينة الدراسة عبارة عن 60 طالباً من طلبة الصف العاشر في المرحلة الثانوية في مدرسة سالم المبارك الصباح للبنين، موزعين على مجموعتين: تجريبية بعد 29 طالباً، وضابطة بعدد 31 طالباً، وكانت أداة الدراسة عبارة عن استبيان تمثل قيمي للقيم الإسلامية قام الباحث بإعداده من المفهوم الخامس في كتاب التربية الإسلامية للصف العاشر. وقد توصلت الدراسة إلى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات المجموعتين في استبيان تمثل القيم الإسلامية لصالح المجموعة التجريبية يعزى للإسترتتيجية المستخدمة، بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات المجموعتين في استبيان القيم الإسلامية تبعاً لمستوى التحصيل الأكاديمي للطالب يعزى للإستراتيجية المستخدمة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشحومي، محمد علي حمود. (2008). أثر استخدام استراتيجية قائمة على المحاكمة العقلية للقيم في درجة تمثل القيم في مبحث التربية الإسلامية في دولة الكويت . مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 68، ج. 1، سبتمبر 2008. ص ص. 173-208 تم استرجاعه من search.shamaa.org .