البحث المتقدم
     

درجة جاهزية المدارس الثانوية الحكومية في الأردن لإدارة الأزمات كما يرها مديرو المدارس

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 021699
المؤلف الربابعة، عمر عبد الرحيم. كلية عجلون، جامعة البلقاء التطبيقية
الصفحات ص ص. 145-172
المصدر مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 68، ج. 1، سبتمبر 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الادارة التربوية  -  المدارس الحكومية  -  المدارس الثانوية  -  المديرون  -  ادارة الازمات  -  حل المشكلات  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تعرف جاهزية المدارس الثانوية الحكومية في الأردن لإدارة الأزمات كما يراها مديرو المدارس، وتوفير قاعدة معلومات عن واقع هذه المدارس من خلال مقياس طوّر خصيصا لهذه الدراسة. تشكلت عينة الدراسة من 162 مديري من مديرو المدارس الثانوية الحكومية تمّ اختيارهم بالطريقة العشوائية وهم من مديريات المملكة. يُلاحظ من خلال النتائج وجود فجوة بين مثالية ما ينبغي أن يكون عليه واقع جاهزية المدارس، والواقع الفعلي لتلك الجاهزية: إنّ جاهزية البناء المدرسي جاءت بدرجة متوسطة هذا الأمر يتطلب تطوير جاهزية البناء المدرسي ومواصفاته ومعاييره وتصميمه بطريقة مواكبة للمواصفات العالمية التي تجعله يتمتع بجاهزية عالية، وتتمكن المدارس من التعامل مع الأزمات. أما جاهزية كل من الإدارة المدرسية، والعاملين والطلبة فقد أظهرت النتائج حصولهم على درجة متوسطة، في حين حصلت كل من جاهزية الأجهزة والمعدات والخدمات وجاهزية المجتمع المحلي على درجات منخفضة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الربابعة، عمر عبد الرحيم.. (2008). درجة جاهزية المدارس الثانوية الحكومية في الأردن لإدارة الأزمات كما يرها مديرو المدارس . مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 68، ج. 1، سبتمبر 2008. ص ص. 145-172 تم استرجاعه من search.shamaa.org .