البحث المتقدم
     

معوقات إستخدام تكنولوجيا التعليم ببعض مدارس منطقة العين التعليمية الإماراتية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 013757
المؤلف الخطيب، لطفي محمد. كلية التربية، جامعة اليرموك، إربد، الأردن
الصفحات ص ص. 117-156
المصدر مجلة كلية التربية- جامعة الإسكندرية. مج. 17، ع. 2، 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تكنولوجيا التعليم  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  التعليم الابتدائي  -  العين (الإمارات العربية المتحدة: منطقة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تفحص عملية إدخال تكنولوجيا التعليم في خمس مدارس ابتدائية في منطقة العين التعليمية الإماراتية والعوائق المتعلقة باستعمال هذه التكنولوجيا لدعم تعلم التلاميذ. وقد تشكلت العينة من 119 معلمة في هذه المدارس الابتدائية الخمس، كما تم استخدام نظرية التغيير التابعة لفولان كإطار من أجل تفحص إدخال تكنولوجيا التعليم. وقد اعتمدت النتائج على استبانة تم توزيعها على المعلمات وتبين من خلالها أن نظرية التغيير التي نادى بها فولان ذات فائدة في تفحص مدى التقدم في إدخال التكنولوجيا. كما تبين أن المعلمات اللواتي يستخدمن الكمبيوتر بشكل واسع في أعمالهن الخاصة فإنهن يستعملنه غالبا لدعم تعلم التلاميذ، كما أن خبرات المعلمات المباشرة بالتكنولوجيا لعبت دورا حاسما في تنمية الشعور بالحاجة لإدخال التكنولوجيا. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الخطيب، لطفي محمد.. (2007). معوقات إستخدام تكنولوجيا التعليم ببعض مدارس منطقة العين التعليمية الإماراتية . مجلة كلية التربية- جامعة الإسكندرية. مج. 17، ع. 2، 2007. ص ص. 117-156 تم استرجاعه من search.shamaa.org .