البحث المتقدم
     

مدخل الإدارة الإستراتيجية ومتطلبات تطبيقه في كليات جامعة المنصورة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 013087
المؤلف الهلالي، الهلالي الشربيني. أصول التربية، عميد كلية التربية النوعية بالمنصورة.
المؤلف الاضافي مصطفى، عبد العظيم السعيد. أصول التربية، رئيس قسم أصول التربية، كلية التربية النوعية، جامعة المنصورة.
متغيرات العنوان Strategic administration approach and its application requirements in colleges of Mansoura University [Article]
الصفحات ص ص. 1-82
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 11، يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة المنصورة (مصر)  -  المبادئ الادارية  -  ادارة الجامعة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
توضيح مفهوم الإدارة الإستراتيجية وعلاقتها بالتخطيط للمستقبل والجودة الشاملة، والتفكير الابتكاري، بالإضافة إلى إبراز التحديات التي تواجه الأخذ بمدخل الإدارة الإستراتيجية في مؤسسات التعليم الجامعي، والتعرف على العمليات والمهارات الإدارية الضرورية لتطبيق مدخل الإدارة الإستراتيجية في مؤسسات التعليم الجامعي ومحاولة التوصل إلى المتطلبات التي ينبغي توافرها لتطبيق مدخل الإدارة الإستراتيجية في مؤسسات التعليم الجامعي في مصر. هذا بالإضافة إلى دراسة ميدانية تهدف إلى التعرف على العناصر والمتطلبات الأساسية لتطبيق مدخل الإدارة الإستراتيجية في كليات جامعة المنصورة. تضمنت عينة الدراسة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بكليات جامعة المنصورة بلغ قوامها 294 عضوا، وتم استخدام استمارة استبيان تبين من خلالها أن استخدام مدخل الإدارة الإستراتيجية في مؤسسات التعليم العالي يتطلب المزيد من الاهتمام لتوفير المتطلبات مثل مراعاة التطور التكنولوجي الحالي، توافر متطلبات البيئة الداخلية للكلية، كذلك اختيار الاستراتيجيات المناسبة للكلية ومراعاة الاستفادة من ذوي الخبرات السابقة في عمليات التطوير. كما تبين ضرورة توجيه المزيد من الاهتمام إلى موضوع التقييم خصوصا في مجال أداء الجهاز الإداري في ضوء أهداف محددة سلفا. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الهلالي، الهلالي الشربيني.. (2008). مدخل الإدارة الإستراتيجية ومتطلبات تطبيقه في كليات جامعة المنصورة . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 11، يناير 2008. ص ص. 1-82 تم استرجاعه من search.shamaa.org .