البحث المتقدم
     

جيكسو 2 (Jigsaw 2) إستراتيجية مقترحة لتنفيذ برنامج تدريبي للتطوير المهني للمعلمات في أثناء الخدمة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 011491
المؤلف عبد الحق، زهرية إبراهيم. قسم علم النفس التربوي، تعليم وتعلم، كلية العلوم التربوية، جامعة الإسراء الخاصة
المؤلف الاضافي الحيلة، محمد محمود. تكنولوجيا التعليم، كلية العلوم التربوية، جامعة الإسراء الخاصة.
متغيرات العنوان Jigsaw 2, suggested strategy to perform a seminar to develop professional teacher during service [Article]
الصفحات ص ص. 381-402
المصدر مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 66، ج. 1، يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات برامج التدريب  -  طرائق التدريس  -  القدرات المهنية  -  التدريب اثناء الخدمة  -  المعلمات  -  المدارس الخاصة  -  عمان (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
إختبار فاعلية استراتيجية جيكسو 2 (Jigsaw 2) كمقترح لتنفيذ برنامج تدريبي للتطوير المهني للمعلومات في أثناء الخدمة، وذلك من خلال استقصاء أثر هذه الاستراتيجية في التخصص النظري والعملي المباشر والمؤجل للمعلمات في أثناء الخدمة. تكوّنت عينة الدراسة من (60) معلمة من معلمات إحدى المدارس الخاصة في محافظة عمان وقد وزّع أفراد العينة عشوائياً في مجموعتين: تجريبية (30) معلمة وضابطة (30) معلمة. وقد استخدمت في هذه الدراسة ثلاث أدوات: المادة التدريبية، اختبار المعلومات النظرية، واختبار المهارات العملية. وقد خلصت الدراسة إلى ضرورة اعتماد استراتيجية جيكسو 2 لتنفيذ دورات تدريبية للمعلمين في أثناء الخدمة وفي تدريب المعلمات والمعلمين في كليات العلوم التربوية. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الحق، زهرية إبراهيم.. (2008). جيكسو 2 (Jigsaw 2) إستراتيجية مقترحة لتنفيذ برنامج تدريبي للتطوير المهني للمعلمات في أثناء الخدمة . مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 66، ج. 1، يناير 2008. ص ص. 381-402 تم استرجاعه من search.shamaa.org .