البحث المتقدم
     

فعالية إستخدام الأنشطة التربوية في تنمية بعض مهارات التفكير لدى أطفال الرياض

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 011482
المؤلف القداح، أمل محمد. المناهج وطرق التدريس، قسم رياض الأطفال، كلية التربية، جامعة المنصورة
متغيرات العنوان The effectiveness of using educational activities in developing some thinking skills of kindergarten children [Article]
الصفحات ص ص. 177-209
المصدر مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 66، ج. 1، يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات اطفال الرياض  -  تربية الطفولة المبكرة  -  مهارات التفكير  -  النشاطات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تحديد مهارات التفكير التي ينبغي تنميتها لدى أطفال الرياض حتى يكونوا قادرين على مواكبة التطورات العلمية الحديثة، وتحديد مدى توافر تلك المهارات لديهم ومدى فعالية الأنشطة التربوية في تنميتها. اقتصرت عينة الدراسة على عينة عشوائية من الأطفال بالمستوى الثاني من رياض الأطفال، وقد بلغ عددهم ثلاثة وسبعين طفلاً وطفلة من روضة جنة الأطفال بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية. وقد أُعدّت لضرورات الدراسة استبانة لتحديد مهارات التفكير التي يمكن تنميتها لدى أطفال الرياض وتمّ بناء اختبار مهارات التفكير لأطفال مرحلة الروضة. وقد تبيّن من خلال النتائج مدى نجاح الأنشطة التربوية في تحسين الفهم والتفكير وتنشيط الأطفال وحفزهم على الاستيعاب، ويُرجح نجاح هذه الأنشطة إلى ما تتيحه من فرص لكي يشارك كل طفل في ممارسة الأنشطة سواء كانت جماعية أو فردية، فهذه الأنشطة تسهم في تنمية مهارات التفكير مثل الرسوم والتلوين والتشكيل والفك والتركيب. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
القداح، أمل محمد.. (2008). فعالية إستخدام الأنشطة التربوية في تنمية بعض مهارات التفكير لدى أطفال الرياض . مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 66، ج. 1، يناير 2008. ص ص. 177-209 تم استرجاعه من search.shamaa.org .