البحث المتقدم
     

فاعلية القصص الرقمية التفاعلية في علاج قصور مهارات الوعي الفونولوجي البصري وتعزيز الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف بدر الدين، خديجة محمد. علم نفس الطفل، كلية التربية، جامعة جنوب الوادي، قنا.
الصفحات ص ص. 430-497 إنما 667-737
المصدر مجلة التربية الخاصة. مج. 10، ع. 37، أكتوبر 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات سرد القصص  -  التعلم الالكتروني  -  التفاعل  -  تنمية المهارات  -  الادراك البصري  -  علم الاصوات الكلامية  -  التعزيز  -  الثقة بالنفس  -  اطفال الرياض
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث الحالي إلى التعرف على مدى فاعلية برنامج قائم على القصص الرقمية التفاعلية في تنمية مهارات الوعي الفونولوجي البصري وتعزيز الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة. اعتمد البحث على المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين (تجريبية - ضابطة) للتحقق من فروض البحث الخاصة بفاعلية البرنامج في تنمية مهارات الوعي الفونولوجي البصري، وتعزيز الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة. تكونت مجموعة البحث الأساسية من أطفال الروضة بمدينة قنا، وقامت الباحثة بإعداد مقياس الوعي الفونولوجي الصوتي، ومقياس الثقة بالنفس لدى طفل الروضة، كما قامت بتصميم برنامج قصصي رقمي لتنمية مهارات الوعي الفونولوجي وتعزيز الثقة بالنفس لدى أطفال المجموعة التجريبية. أشارت نتائج التحليل الإحصائي بعد تطبيق البرنامج على أطفال المجموعة التجريبية والبالغ عددهم 14 طفل وطفلة إلى فاعلية البرنامج القائم على القصص الرقمية التفاعلية في تنمية مهارات الوعي الفونولوجي البصري لدى أطفال المجموعة التجريبية، وكذلك امتداد أثر البرنامج في تنمية هذه المهارات لمدة شهرين في القياس التتبعي. كما أشارت نتائج التطبيق البعدي إلى فاعلية البرنامج في تعزيز الثقة بالنفس لدى أطفال المجموعة التجريبية نتيجة الخبرات الإيجابية التي مروا بها في البرنامج ونمو مهارات الوعي الفونولوجي لديهم. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بدر الدين، خديجة محمد. (2021). فاعلية القصص الرقمية التفاعلية في علاج قصور مهارات الوعي الفونولوجي البصري وتعزيز الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة . مجلة التربية الخاصة. مج. 10، ع. 37، أكتوبر 2021. ص ص. 430-497 إنما 667-737 تم استرجاعه من search.shamaa.org .