البحث المتقدم
     

فعالية الذات وعلاقتها بالرضا عن الحياة لدى طلبة الصف الثالث الإعدادي بمدينة المنيا

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف إبراهيم، عزة حسن. لغة إنجليزية، إدارة ملوي التعليمية.
المؤلف الاضافي إبراهيم، إبراهيم علي. الصحة النفسية، كلية التربية، جامعة المنيا؛ عميد أسبق، كلية التربية النوعية.
لطفي، أسماء فتحي. الصحة النفسية، كلية التربية، جامعة المنيا.
متغيرات العنوان Self-efficacy and its relation with life satisfaction among the third prep school students of Minia city [Article]
الصفحات ص ص. 341-382
المصدر مجلة البحث في التربية وعلم النفس. مج. 36، ع. 1، ج. 1، يناير 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية  -  تقييم الذات  -  نوعية الحياة  -  الصحة النفسية  -  طلاب المدارس المتوسطة  -  المنيا (مصر)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين فعالية الذات والرضا عن الحياة لدى طلبة الصف الثالث الإعدادي بمدينة المنيا، والتعرف على دلالة الفروق بين الذكور والإناث في كل من فعالية الذات والرضا عن الحياة. وتكونت عينة الدراسة من (100) طالب منهم (50) ذكور، (50) إناث. واستخدمت الدراسة مقياس فعالية الذات (عادل العدل، 2001)، مقياس الرضا عن الحياة (مجدي الدسوقي، 1998) وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين فعالية الذات والرضا عن الحياة، كما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث عينة الدراسة في فعالية الذات، كما توصلت إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات الطلاب والطالبات عينة الدراسة في مقياس الرضا عن الحياة فيما عدا بعدى (التقدير الاجتماعي، والقناعة) عند مستوى 05 في اتجاه الطلاب الذكور. (الملخص المنشور)
The present study aimed at investigating the correlation relationship between self-efficacy and life satisfaction for a sample of the third prep school students in Minia city, and finding out the differences among the participants in both of self-efficacy and life satisfaction owing to gender. The study sample included (100) students, (50) males, and (50) females. The study used Self-Efficacy scale that was prepared by Adel El- Adl (2001), life satisfaction scale prepared by Magdi El-Dosuki (1998). Results revealed that there was statistically significant correlation between self-efficacy, and life satisfaction. The study reached that there were not statistically significant differences between males and females in self-efficacy owing to gender. It also reached that there were not statistically significant differences between males and females in life-satisfaction except (social appreciation, and contentment) there were differences at the level (0.05) for the benefit of males. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إبراهيم، عزة حسن. (2021). فعالية الذات وعلاقتها بالرضا عن الحياة لدى طلبة الصف الثالث الإعدادي بمدينة المنيا . مجلة البحث في التربية وعلم النفس. مج. 36، ع. 1، ج. 1، يناير 2021. ص ص. 341-382 تم استرجاعه من search.shamaa.org .