البحث المتقدم
     

إنعكاسات السياسات والقرارات التربوية على العملية التعلمية التعليمية خلال جائحة كورونا (Covid-19)

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف القيق، زيد حسن‎. الجامعة العربية الأمريكية، فلسطين.
متغيرات العنوان The implications of educational policies and decisions on the educational learning process during COVID-19 pandemic [Article]
الصفحات ص ص. 80-98
المصدر المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية.‎ مج. 11، ع. 1، شباط 2022
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات السياسات التربوية  -  اتخاذ القرارات  -  عمليات التعلم  -  التعليم عن بعد  -  كوفيد-19  -  الاوبئة
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة إلى التعرف على انعكاسات السياسات والقرارات التربوية على العملية التعلمية التعليمية خلال جائحة كورونا (Covid-19)، ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم أسئلة لطرحها على مجموعة بؤرية تكونت من (4) من الأساتذة العاملين في التعليم خلال جائحة كورونا (Covid-19)، وتكونت الأسئلة من 4 أقسام. وأشارت النتائج أن هدف (إبقاء الطالب على تواصل مع المعلمين) خلال سياسة (التعليم المنزلي/ التعليم عن بعد) لم يتحقق كما يجب بسبب ضعف الالتزام والجدية من طرف الطلبة، وعدم معرفة المعلمين بالأساليب اللازم اتباعها خاصة في مجال التقييم عن بعد. أما بخصوص سياسة التعليم المدمج فقد أشارت النتائج أن الأهداف التعليمية تحقق منها ما يقع أسفل التعليم الوجاهي وضمن إطار التعليم التقليدي فقط، وضمن أساليب التقييم التقليدية التي تتم وجاهياً، ولم تتحقق الأهداف المتعلقة بجزء التعليم عن بعد ضمن سياسة التعليم المدمج، بسبب عدم التزام الطلبة من جهة، وضعف قدرات المعلمين على أساليب التعليم عن بعد والتقويم الأصيل. (الملخص المنشور)
The study aimed to identify the implications of educational policies and decisions on the educational learning process during COVID-19 pandemic. To achieve this goal, questions were designed to be asked to a focus group consisting of (4) teachers working in education during COVID-19 pandemic. The questions consisted of 4 sections. The results indicated that the goal of (keeping the student in contact with the teachers) during the policy of (home education/ distance education) was not achieved as it should due to the lack of commitment and seriousness on the part of the students, and the teachers’ lack of knowledge of the methods to be followed, especially in the field of distance assessment. As for the coeducational policy, the results indicated that the educational goals were achieved by what lies below face-to-face education and within the framework of traditional education only, and within the traditional assessment methods that are conducted face-to-face. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
القيق، زيد حسن‎. (2022). إنعكاسات السياسات والقرارات التربوية على العملية التعلمية التعليمية خلال جائحة كورونا (Covid-19) . المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية.‎ مج. 11، ع. 1، شباط 2022. ص ص. 80-98 تم استرجاعه من search.shamaa.org .