البحث المتقدم
     

جودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف أحمد، زيناهم محمد محمد. أصول التربية، كلية التربية، جامعة المنيا.
المؤلف الاضافي يونس، أسماء محمد أحمد. أصول التربية، كلية التربية، جامعة المنيا.
متغيرات العنوان Quality of student services in the first cycle of basic education schools [Article]
الصفحات ص ص. 131-202
المصدر مجلة البحث في التربية وعلم النفس. مج. 36، ع. 1، ج. 2، يناير 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات ضمان الجودة  -  الخدمات  -  الطلاب  -  التعليم الاساسي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
استهدف البحث الحالي تعرف ماهية جودة الخدمات الطلابية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي، ورصد واقع جودة تلك الخدمات بها من خلال تعرف آراء التلاميذ في جودة الخدمات الطلابية التي يحصلون عليها، والتوصل إلى مجموعة من الإجراءات المقترحة لتحسين جودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، واعتمد البحث على المنهج الوصفي حيث تم تطبيق استبانة على عينة من تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي قوامها (1376) تلميذ وتلميذة وشملت الاستبانة خمسة أبعاد تمثل عناصر جودة الخدمة وهي (الجوانب المادية الملموسية - الاعتمادية - الأمان - التعاطف - سرعة الاستجابة)، وتوصل البحث إلى أن مستوى الجودة في الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في أبعادها الخمسة جاء بين المتوسط والضعيف، كما تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى جودة الخدمات الطلابية بين مدارس الريف والحضر لصالح مدارس الريف وانتهى البحث باقتراح مجموعة من الإجراءات المعززة لجودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي شملت العناصر الخمسة لجودة الخدمات الطلابية. (الملخص المنشور)
The current research aimed to know the quality of student services in the first episode of basic education and to monitor the reality of the quality of those services by knowing the opinions of students in the quality of the student services they receive, and to come up with a set of proposed measures to improve the quality of student services in the first cycle of basic education schools, and the research was based on the descriptive curriculum where a questionnaire was applied to a sample of the first cycle of basic education consisting of (1376) pupils and included five dimensions representing the elements of quality of service, which are the physical aspects of the service (concrete - reliability - reliability - security - empathy - speed of response), and the research came up with a set of proposed measures that included the five elements of the quality of student services. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أحمد، زيناهم محمد محمد. (2021). جودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي . مجلة البحث في التربية وعلم النفس. مج. 36، ع. 1، ج. 2، يناير 2021. ص ص. 131-202 تم استرجاعه من search.shamaa.org .